سوني تعلن عن حزمتي Modern Warfare 2 و FIFA 23 لجهاز بلايستيشن 5

من المفترض ان تطلق شركة سوني حزمتين جديدتين “Bundles” مخصصة لجهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5، حيث سيكون بالإمكان الحصول على جهاز مع لعبة Call of Duty Modern Warfare 2 و جهاز آخر سيكون عبارة عن حزمة مخصصة للعبة كرة القدم FIFA 23.

وتماشيًا مع اقتراب إصدار كل من Call of Duty Modern Warfare 2 و FIFA 23، سيتمكن اللاعبين من اقتناء جهاز بلايستيشن 5 من خلال متجر شركة سوني الرسمي PlayStation Direct فقط، حيث تقدم الشركة جميع أنواع الألعاب بالإضافة إلى وحدات التحكم الجديدة وملحقاتها.

سيكون السعر الرسمي لكل نسخة “وحدة التحكم + اللعبة” على حدى هو 619.99 يورو لنسخة القرص القياسية، بينما لم يتم الإعلان حتى الآن عن سعر حزمة بلايستيشن الرقمية التي ستأتي بشكل أرخص.

من الجدي بالذكر أن هذه الأجهزة الجديدة ستكون من الطراز الجديد CFI-1202، الذي يتميز بخفة الوزن مقارنة مع الطرازات السابقة، مع لوحة ومشتت حراري أصغر حجمًا، حيث قامت سوني بتعديل وحدة المعالجة المركزية المعروفة بـ APU وتحدثيها بتقنية 6 نانو ميتر بفضل نظام AMD Obreon Plus SOC الجديد التي تتميز بقالب أصغر للرقاقة، وتعمل بشكل أكثر كفاءة وبرودة، وتستهلك أيضًا طاقة أقل من سابقتها المعروفة بـ TSMC N7،  إلى جانب زيادة بنسبة 18.8٪ في كثافة الترانزستور بفضل تقنية CPODE.

تلك التغييرات لن تكون فقط من أجل تقليل استهلاك الكهرباء وإنتاج الحرارة واستقرا الأداء فقط! بل ستعمل كذلك على تخفيض تكاليف تصنيع وحدة التحكم للوصول الى هوامش ربح أفضل، ونقدر الآن أن تكلفة جهاز بلايستيشن 5 أصبحت الآن أقل بحوالي 12 ٪ من الجهاز الأول للاطلاع على المزيد حول هذا الموضوع اضغط هنا…

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button