شخص يخترق Twitch بأكمله ويسرب 125 غيغابايت من المعلومات الحساسة!

منصة Twitch هي المنصة رقم واحد في صناعة الألعاب للبثوث المباشرة سواء في المنطقة العريبة أو عالمياً. اليوم ليس يوماً جيداً للمنصة حيثُ تمكن شخص لم يكشف عن هويته بعد من اختراق المنصة بأكملها وتسريب 125 غيغابايت من المعلومات المهمة والحساسة جداً.

اليوم، السادس من أكتوبر نشر مستخدم على منتدى 4Chan منشور يحتوي على ملف تورنت بحجم 125 غيغابايت من المعلومات التابعة لمنصة Twitch. هذه المعلومات تشمل الرمز المصدري الكامل للمنصة وتقارير حول أرباح صانعي المحتوى من 2019 والرمز المصدري لنسخة الهاتف والأجهزة المنزلية والأدوات الداخلية.

علاوة على ذلك، يحتوي التسريب على مشروع لم نسمع عنه سابقاً يدعى Vapor هو عبارة عن منصة منافسة لستيم من استديوهات ألعاب أمازون. موقع VGC لم يقم بتثبيت التورنت ولكنه تأكد من المجلدات وأخبرنا أنّ المعلومات تبدو بالفعل حقيقية. أحد المستخدمين على تويتر أيضاً صرّح أنّ التسريب يحتوي على كلمات السر المشفرة لذلك ننصحكم بتغيير كلمات سر حساباتكم للأمان.

هذا ليس كل شيء، يقول المخترق أنّ هذه ليست كل المعلومات التي يملكها، بل هذا الجزء الأول فقط وهناك المزيد من المعلومات التي سيشاركها قريباً. وفقاً للمصدر، المسرب نشر كل هذا للعلن لإنشاء المزيد من الاضطراب للمنصة وزيادة المنافسة في مساحة البثوث المباشرة نظراً لأنّ مجتمع المنصة “سام”.

بالتأكيد فريق VGA4A لن يوفر أيّ رابط للتورنت حيثُ لا ندعم أيّ عمل غير قانوني مثل هذا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى