روكستار تنهي اخر بصيص امل لعودة لعبة AGENT وتزيل الشعار من مكتبتها الرسمية

كانت هناك امال ضعيفة بان نرى روكستار تعيد احياء لعبة AGENT التي تم الإعلان عنها لأول مرة قبل اكثر من 12 عام بالتعاون مع شركة سوني لتكون احد حصريات منصة بلايستيشن 3 الا ان خطوات روكستار الأخيرة قضت على هذه الآمال التي أصبحت الان شبه معدومة.

مؤخرا (عبر موقع IGN) علمنا ان روكستار قد قامت بأغلاق موقع اللعبة الرسمي الذي اصبح الان يحول الزوار الى موقع روكستار الرسمي.

تم الإعلان عن لعبة AGENT لأول مرة في E3 2009 وتم عرضه على أنها  لعبة تجسس تدور احداثها ابان الحرب الباردة. احتفظ روكستار بموقع ويب تشويقي بسيط للعبة الذي تضمن وصفًا سريعًا لإعدادات حقبة الحرب الباردة التي ستدور خلالها احداث اللعبة الا ان هذا الموقع لم يتم تحديثه منذ عدة سنوات. وقد وصفت اللعبة حينها بالتالي:

رحلة بجنون العظمة في عالم التجسس المضاد والاستخبارات والاغتيالات السياسية.

اما الشيء الذي ينهي امال عودة اللعبة بشكل كامل هو ان روكستار قامت أيضا بإزالة شعار اللعبة من مكتبة العاب روكستار على الموقع الرسمي وهذا بحد ذاته تلميح واضح الى ان اللعبة لن تعد موجودة على اجندة الشركة وانها ذهبت مهب الرياح والى الابد.

يذكر انه ومنذ الكشف عن اللعبة في عام 2019 لم نحصل على أي تحديثات تذكر سوى تجديد العلامة التجارية وتمديد النطاق الخاص بموقع اللعبة على الانترنت حتى عام 2018 حيث لم تقوم الشركة منذ ذلك الوقت بتجديد حقوق ملكية العلامة التجارية التي تم التخلي عنها واليوم تنهي وجود اللعبة من خلال اغلاق موقعها وازالتها من مكتبة العاب روكستار.

ربما من خلال هذه الخطوة تريد شركة روكستار التركيز على مشاريع محددة مضمونة النجاح مثل لعبة GTA 5 و GTA Online التي تستعد لإعادة اطلاقها للمرة الثالثة على جيل جديد أجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس واس والتي ستحصل على نسخة محسنة وموسعة حسب وصف الشركة في مارس من العام القادم 2022.

أيضا ما زال مصير لعبة Red Dead Redemption 2 غير واضح حتى الان ولكن نتوقع ان تحصل اللعبة على المزيد من الاهتمام في المرحلة القادمة بينما هناك شائعات شبه اكيدة الان بأن روكستار تستعد لإطلاق حزمة من كلاسيكيات GTA بنسخ محسنة خلال هذا العام.

هل تعتقد بهذه الخطوة يمكن القول للعبة AGENT ودعا والى الابد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى