فيديو فتح جهاز Steam Deck و Valve تحذر من القيام بذلك بنفسك ☠️..

قامت شركة Valve بنشر فيديو جديد تستعرض من خلاله بعض مكونات جهازها الجديد Steam Deck الداخلية من خلال عملية فتحه امام الكاميرا ولكن ترافق هذا الفيديو بتحذير بأن القيام بذلك قد يعرضك للضرر الذي قد يودي بحياتك ☠️.

Valve اكدت ومنذ الكشف عن الجهاز المحمول الجديد ان اكثر الأسئلة التي تلقتها من الجمهور هو ما اذا كانت مكوناته الداخلية قابلة للاستبدال او الترقية حيث جاء رد الشركة على هذا السؤال بالتالي:

جهاز Steam Deck هو نظام مصمم بإحكام شديد وتم اختيار الأجزاء بعناية لهذا المنتج ببنيته الخاصة ، لذا فهي ليست مصممة حقًا لتكون قابلة للتبديل بواسطة المستخدم.

قد يؤدي فتح الجهاز واستبدال الأجزاء الداخلية إلى إفساد الأمور. على سبيل المثال ، إذا قمت بإتلاف البطارية ، فقد تشتعل النيران في كل شيء داخل الجهاز لاحقًا ، وهذا سيكون سيئًا ، لذا كن حذرًا واترك هذا النوع من الأشياء للمحترفين..

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يقررون أن الأمر يستحق المخاطرة يوضح الفيديو كيفية فتح النظام واستبدال واحد أو أكثر من المكونات الموجودة بداخله، وتحديدًا عصي التوجيه و قرص SSD.

وحدة المعالجة Steam Deck

  • وحدة معالجة مدمجة APU من شركة AMD
  • وحدة المعالجة المركزية CPU من من نوع  Zen 2 4c/8t بقوة 2.4-3.5 GHz (تصل الى 448 GFlops FP32)
  • بطاقة الرسومات: RDNA 2  مع 8 انوية معالجة CUs بقوة 1.0-1.6GHz (تصل الى  1.6 TFlops FP32)
  • معدل استهلاك الطاقة: 4-15W

الذاكرة العشوائية RAM

  • 16 GB LPDDR5 RAM (5500 MT/s)

مساحة التخزين

  • 64 جيجا eMMC
  • 256 جيجا NVMe SSD
  • 512 جيجا بسرعة عالية NVMe SSD

الأسعار وموعد اطلاق Steam Deck

بالنسبة للأسعار، سيكون هنا ثلاث نسخ من جهاز Steam Deck بثلاثة خيارات مختلفة, حيث يأتي الإصدار الأساسي بسعر 399 دولار مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت وحقيبة حمل بينما يأتي الإصدار المتوسط بسعر 529 دولار مع 256 جيجابايت من مساحة التخزين، بسرعة نقل بيانات اعلى، وحقيبة، وحزمة ملف تعريف profile bundle حصرية. اما أغلى خيار هو الإصدار الثالث والذي يأتي بسعر 649 دولار ويأتي بسعة تخزين 512 جيجابايت، بسرعة نقل بيانات اعلى، وحقيبة، وحزمة ملف تعريف profile bundle حصرية، وزجاج حماية وحافظة اشكل مزينة للوحة المفاتيح.

 جهاز Steam Deck متاح للحجز منذ شهر يوليو الماضي بينما سيتم اصدار الجهاز وبدء عملية التسليم للنسخ المحجوزة في شهر ديسمبر من هذا العام 2021.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى