النسخة المحسنة من Crysis 3 Remastered مع تقنية تتبع الأشعة، تبدوا رائعة للغاية

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت شركة Crytek بشكل رسمي عن إعادة إصدار سلسلة ألعاب إطلاق النار العريقة من منطور الشخص الأول Crysis بنسخ محسنة تحمل اسم Crysis Remastered Trilogy والتي من المفترض لها أن تتوفر هذا العام.

صدرت لعبة Crysis 1 المحسنة قبل نهاية العام الماضي على أجهزة اكسبوكس وان وبلايستيشن 4، ومن المفترض أن يصدر الجزء الأول والثاني من نفس الاصدارة بتاريخ الخامس عشر من شهر أكتوبر المقبل، على شكل ثلاثية كاملة تتضمن الثلاثة إصدارات من اللعبة، بالإضافة الى إمكانية شراء الجزء الثاني والثالث المحسنان Crysis 2 Remastered و Crysis 3 Remastered بشكل منفصل، حيث ستتوفر بنسخ رقمية وفيزيائية بسعر 29.99 دولار للنسخة.

إذاً لم يتبقى سوى أسبوع على صدور الثلاثية المحسنة، وبالتزامن مع ذلك أصدرت Crytek صورة من المنطقة الأولى في طور القصة لنسخة الحاسب الشخصي من Crysis 3 Remastered التي تظهر مدة قوة وجودة انعكاس الضوء على الأسطح Ray Tracing Reflections والتي ستدعم فقط نسخة الحاسب مع تقنية DLSS من NVIDIA.

صورة من داخل لعبة Crysis 3 Remastered

بينما نسخ بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز Crysis Remastered Trilogy سيدعمان دقة عرض ديناميكية تصل الى 4K وبمعدل عدد إطارات 60 إطارًا في الثانية، وقد تم التأكيد كل من نسخة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز لن تدعمان خاصية تتبع الأشعة Ray Tracing في كلا اللعبتين، وستقتصر هذه الخاصية فقط لأجهزة الحاسب الشخصي مع دعم خاصية SVOGI.

وبالشراكة مع Sabre Interactive للنشر، سيكون لدى Crytek المزيد من الموظفين من أجل المساعدة في الحفاظ على أسلوب اللعبة وهويتها، وهذا يعد بضمان تجربة أصيلة مماثلة للنسخ الأصلية، ومع ذلك سيتم التخلص من بعض العناصر القديمة مثل مشكلة “Orange hue overlay”.

فريق Digital Foundry كذلك حصل على لمحة من النسخة المحسنة للعبة Crysis 2 و 3 على جهاز Nintendo Switch، واتضح من خلال ذلك ان شركة Crytek ترغب في استهداف معدل إطارات 30 إطار/ث، وهذا يعتبر أمر بديهي بسبب ضعف المواصفات التقنية للجهاز، والقيود الكبيرة التي ستعيقهم على تحسينها بشكل أكبر.

ومع مرور كل تلك السنوات، سيبقى السؤال التاريخي الذي أرهق لطالما جيوب اللاعبين “Can It Run Crysis” ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى