سوني تقدم لك “التلفزيون المثالي” لجهاز بلايستيشن 5..

كشفت سوني عن شعار التسويق لسلسلة تلفزيوناتها الجديد Bravia XR التي سيتم تجهيزها لتكون متوافقة ومتناغمة مع أجهزة بلايستيشن 5 وبدل استخدام شعار “Ready for PlayStation 5” او “جاهزة لبلايستيشن 5” الذي كانت تستخدمه مع تلفزيونات Bravia السابقة تستعد الان لإطلاق سلسلة تلفزيوناتها الجديد مع شعار “Perfect for PlayStation 5” او “مثالي لبلايستيشن 5”.

وفقًا لبيان صحفي لشركة سوني، تم التغيير من “جاهز – Ready” إلى “مثالي – Perfect” في ميزتين جديدتين حصريتين لتلفزيونات Bravia XR الجديدة وهي Auto HDR Tone Mapping و Auto Genre Picture Mode.

– خاصية Auto HDR Tone Mapping ستمكن جهاز بلايستيشن 5 من اكتشاف التلفاز ومن ثم تقوم بضبط اعدادات الألوان الديناميكية HDR بشكل تلقائي لتتناسب مع افضل اعدادات ممكنة.

– خاصية Auto Genre Picture Mode فهي تمكن التلفاز من تحديد ما اذا كان المستخدم يلعب العاب فيديو بواسطة جهاز بلايستيشن 5 ام يشاهد الوسائط مثل الصور او أفلام…الخ حيث ينتقل التلفاز من وضع الألعاب الى وضع الوسائط والعكس حسب طبيعة استخدام جهاز بلايستيشن 5.

بالطبع هذه الخصائص ليست متاحة في أجهزة بلايستيشن 5 في الوقت الراهن ولكن سوني ستعمل على دعمها في الجهاز قبل نهاية هذا العام 2021.

ستتضمن أجهزة التلفزيون الجديدة أيضًا دعم HDMI 2.1 مما يسمح بمعدلات إطارات تصل إلى 120 إطار في الثانية بدقة 4K. سيحصل العملاء الذين يشترون جهاز تلفاز Bravia XR قبل 30 نوفمبر 2021 على 100 جنيه إسترليني من رصيد متجر بلايستيشن البريطاني ولا نعلم ما اذا كان هذا العرض سيصل الى باقي الأسواق العالمية.

قد تثير هذه الأخبار غضب بعض المستخدمين الذين اشتروا أجهزة تلفزيون جديدة العام الماضي والتي تم تصنيفها على أنها “جاهزة لبلايستيشن 5”.

وفقًا لخطة التسويق في ذلك الوقت، تسمح أجهزة تلفزيون ZH8 و XH90 / 92 BRAVIA الجديدة آنذاك بتشغيل بلايستيشن 5 بسرعة 120 إطار في الثانية بدقة 4K مع إمكانية الوصول إلى دقة 8K عبر تحديث برامج التشغيل في المستقبل.

في نهاية الامر هذا هو السوق وهذه هي شعارات التسويق التي تهدف الشركات من خلالها الى اغراء المستهلك الذي يجب عليه ان لا يتسرع في الوقوع في فخ مثل هذه الشعارات ويبحث في النهاية عن الخصائص والمواصفات التي يحتاجها وضمن قدراته المادية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى