دراسة تكشف عن أكثر شركات العاب الفيديو المكروهة من قبل اللاعبين حول العالم..

قد يكون عنوان هذا الخبر غريباً ومستفزاً للعديد من اللاعبين في وطننا العربي، وقد يكون مرضياً للبعض الآخر كذلك، إلا أنه مبني على دراسة قامت بها RAVE Reviews من أجل معرفة أكثر العلامات التجارية المكروهة في العالم من قبل اللاعبين، وشركة يوبيسوفت تقدمت بفارق كبير جداً أمام شركات أخرى عبر اللاعبون عن كرههم تجاهها، وسوني كذلك لم تسلم من الكراهية.

الدراسة التي أجرتها RAVE Reviews من أجل معرفة أكثر الشركات أو العلامات التجارية المتخصصة في مجال ألعاب الفيديو كرهاً حول العالم، خرجت بنتيجة ان شركة Ubisoft الأكثر كرهاً وبالاعتماد على تغريدات منصة Twitter، وذلك وفقاً للبيانات التي تم جمعها، والتي شملت فقط المتابعين على المنصة الاجتماعية.

حيث تم استخدام أداة تحمل اسم SentiSt Strength من أجل تقييم أكثر من مليون تغريدة ذات صلة بالعلامة التجارية للمحتوى الإيجابي أو السلبين وبعد جمع قائمة بأكبر شركات الألعاب العالمية، بالإضافة الى العلامات التجارية للوجبات السريعة، والعلامات التجارية التقنية ومزودي خدمات الإنترنت داخل المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

بمجرد جمع تلك البيانات، قاموا بحساب النسبة المئوية للتغريدات السلبية وتم من خلالها تصنيف العلامات التجارية حسب الموقع والفئة للعثور على العلامات التجارية الأكثر كرهًا في كل بلد، ثم القيام أخيراً بتنظيم نتائج معظم العلامات التجارية المكروهة من خلال أربعة فئات رئيسية، وهي التي تعتبر بشكل عام من أكبر العلامات التجارية في الألعاب، والوجبات السريعة، وشركات التكنولوجيا العملاقة، الرسم البياني التالي يوضح أكثر نتيجة الدراسة.

Rave
رسم بياني يوضح شركات الالعاب الأكثر كرهاً من قبل اللاعبين

وتُظهر هذه البيانات أن Ubisoft هي العلامة التجارية الأكثر كرهًا في مجال ألعاب الفيديو على مستوى العالم، حيث تحتل المرتبة الأكثر كرهاً في 23 دولة مختلفة، وتشمل القائمة كذلك العلامة التجارية Capcom التي احتلت المركز الثاني باعتبارها الأكثر كرهاً بعد يوبيسوفت في تسع دول، ثم تأتي Game Freak مطورة لعبة Pokémon التي كانت الأكثر كرهًا في أربعة بلدان، وشركة Konami الأكثر كرهًا في ثلاث دول، وأخيراً شركة Activision الأكثر كرهًا في دولتين.

وفيما يخص بعض النتائج الأخرى للشركات المكروهة داخل كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، فقد احتلت سوني مركز متقدم متفوقة على شركة مايكروسوفت في كره اللاعبين لها، وقد حصلت كذلك على نتيجة الأكثر كرهًا في عشر دول مختلفة، بينما شركة مايكروسوفت احتلت مرتبة متقدمة في مجال التكنولوجيا الكبيرة في العالم، والأكثر كرهاً في 22 دولة حول العالم.

أنتم كذلك متابعينا، شاركونا آرائكم حول الشركات الأكثر كرهاً لديكم😅..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى