اجهزة Xbox Series X|S تتخطي حاجز 100 الف في السوق الياباني

أجهزة Xbox Series X|S تسجل رقم قياسي جديد في اليابان حيث تم التأكيد على تخطي مبيعات المنصة هناك حاجز 100 الف وفي طريقها لتخطي مبيعات أجهزة Xbox One الكاملة خلال عام واحد فقط.

وفقًا لأحدث بيانات مبيعات الأجهزة التي نشرتها مجلة Famitsu اليابانية (عبر VGC)، فقد باع Xbox Series S عدد 2920 وحدة و Xbox Series X باع 527 وحدة خلال الأسبوع المنتهي في 10 أكتوبر. وبذلك يصل إجمالي المبيعات منذ اطلاق الجهاز في اليابان العام الماضي إلى 102،591 (64،284 نسخة X و 38،307 نسخة S).

وبالمقارنة، فقد استغرق الأمر 220 أسبوعًا (4.5 سنوات) لأجهزة Xbox One السابقة للوصول إلى حد الـ 100 نسخة مبيعات بحلول نوفمبر 2018 ، وفقًا للبيانات التي تم جمعها من خلال منصة Game Data Library.

أجهزة Xbox One حققت مبيعات مدى الحياة بمعدل 115 الف وحدة وهذا يعني ان أجهزة Xbox Series X|S يمكنها ان تتخطى هذا الرقم في خلال عام واحد منذ اطلاقها في المنطقة ورغم ذلك تبقى هذه المبيعات صغيرة جدا مقارنة بمنافسه الأول PS5 الذي تخطت مبيعاته حاجز 1.2 مليون وحدة منذ اطلاقها في اليابان.

لكن من الناحية الإيجابية فهذا يعتبر نجاح كبير تحققه أجهزة اكسبوكس في اليابان التي كانت دائما السوق الأضعف لمايكروسوفت وهذا يأتي ثمرت تركيز مايكروسوفت على السوق الياباني في الآونة الأخيرة ونحن نتوقع ان تتزايد مبيعات الأجهزة هناك مع محاولة مايكروسوفت جلب مطورين وعناوين مخصصة للمنطقة سيتم اطلاقها في المستقبل على منصات اكسبوكس.

أيضا عبرت مايكروسوفت عن رغبتها في ضم مطورين واستيديوهات أسيويين الى ترسانتها وهذا بالطبع سيدفع الى رفع مبيعات منصاتها في السوق الأسيوية بشكل عام والياباني بشكل خاص.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button