ما الذي ينتظرك في مؤتمر عربك غيمز؟ إليك المواضيع وتفاصيل عن المتحدثين!

مؤتمر عربك غيمز أصبح على الأبواب حيثُ لا يفصلنا سوى أيام قليلة عن موعد بدأه. قبل ثلاثة أسابيع شاركناكم خبر الإعلان عنه وأخبرناكم أنّه سيُعقد في السابع والثامن عشر من شهرنا الحالي واليوم سنتحدث عن المواضيع التي سيتطرق إليها خبراء الصناعة العرب.

فوزي مسمار الذي كتب أول كتاب عربي عن صناعة الألعاب والذي له خبرة طويلة في الصناعة وعَمِلَ على العديد من الألعاب الشهيرة مثل باتلفليد وستار وورز باتلفرونت وبيرسونا 3 وسوشال والذي يعمل الآن كمدير قسم تصميم الألعاب في استديو DICE الخاص في EA سيتحدث عن نصائح في النمذجة. يهدف هذا الحوار إلى تعريف النمذجة وفائدة استخدام النماذج الأولية كجزء من عملية تطوير الألعاب وكيفية تحديد ما هو النموذج الأولي الأنسب والطرق التي يجب عليك استخدامها للقيام بعملية نمذجة فعالة.

لويس الكريم الذي يعمل كُمحرّك شخصيات والذي عَملَ في مجال الألعاب الإكترونية لأكثر من ستة سنين والذي يعمل الآن باستديو Unknown Worlds Entertainment الذي قدّمَ لنا لعبة البقاء الشهيرة Subnautica سيتواجد في المؤتمر أيضاً. سيتحدث لويس عن المقاربة التي تبعتها الشركة عندما شاركت عملية التطوير مع المعجبين، وتجربته مع هذا الأمر كفنّي في تحريك الشخصيات. سيتطرّق أيضاً إلى التناقل الشفهي ودور كلام الناس في نجاح الألعاب.

نورهان الشريف تعمل كمطورة ألعاب في استديو Instinct Games الذي قدّم لنا لعبة البقاء Ark: Survival Evolved ستتواجد في مؤتمر عربك غيمز وستتحدث عن اختيار البدء كمطور العاب عربي مستقل في الشرق الأوسط حيثُ هذا الإختيار يحتاج إلى دراسة. من خلال هذا الحديث ستحاول نورهان نقل خبرتها في كيفية البدء ورصد بعض الأخطاء لمحاولة تجنبها.

فرح كوكولوزي التي تعمل كمنتجة في استديو Capybara Games المستقل الذي يمكنكم رؤية ألعابه عبر الضغط هنا ستحدثنا عن الإنتاج عن بعد وعن إدارة الفريق. ستتكلّم عن بعض المقاربات المعتمدة والأدوات المستخدمة يومياً في الإنتاج عن بعد وإدارة الفريق، وهي طرق اتّضحت مفيدة في وقت تعمل فيه معظم الفرق عن بُعد. بدأت فرح العمل مع فرق عن بعد منذ عام ونصف.

ادناه يمكنكم رؤية ما سيتحدث عنه المزيد من المتحدثين خلال مؤتمر عربك غيمز هذا الأسبوع.

كما قلنا أعلاه، سيبدأ المؤتمر العربي الأول حول صناعة الألعاب في السابع والثامن عشر من يوليو ويمكنكم الحصول على بطاقتكم الإفتراضية لحضوره مجاناً من خلال الموقع الرسمي.

شخصياً انا حقاً متشوق للاستماع إلى مواضيع تخص الصناعة التي نعشقها جميعاً بالعربية من أشخاص يعملون بها وخبيرين بها وسنوافيكم موعد بدأ كل حديث عندما يتم الإعلان عنه. هل أنتم متشوقون للحضور؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى