يبدو ان سوني تستعين بمهندسين متخصصين من أجل انتاج بلايستيشن 5 برو

رغم أنه من المبكر للغاية الحديث عن اصدار جهاز بلايستيشن 5 جديد بمواصفات أقوى من وحدة التحكم الحالية، كما هو الحال مع صدور بلايستيشن 4 برو، إلا أن تسارع الأجيال ومتطلبات السوق الحالية، من الطبيعي أن تُجبر شركة سوني على التأكد من ضمان استمرار وحدة التحكم الحالية للجيل الجديد، واستمرارها الى أقصى فترة ممكنة من خلال استعدادها التقني واللوجستي على أقل تقدير.

من خلال قائمة وظائف جديدة اعلنت عنها شركة سوني عبر موقعها الرسمي، تسعى سوني لاستقطاب مهندسين متخصصين رئيسييين في برمجة واجهة التطبيقات الرسومية API تركز بشكل خاص على واجهة برمجة تطبيقات الرسومات الخاصة بجهاز بلايستيشن 5، والهدف من مناصب العمل تلك، هو مساعدة هؤلاء المهندسون في إعادة تعريف ما هو ممكن باستخدام منصة الجيل الجديد من خلال تقوية جميع الأدوات المسؤولة عن الأداء المتطور لجهاز بلايستيشن 5، و دفع حدود وامكانات الجيل الحالي الى أقصى فترة ممكنة.

سيعمل هؤلاء المهندسون في مناصبهم الجديدة على بنية متعددة الأجيال من وحدات تحكم بلايستيشن، وعلى تحسين واجهة التطبيقات الرسومية API المستخدمة في تشغيل ألعاب بلايستيشن 5 الحالي، بما في ذلك الرفع من قدرات معالج الرسومات GPU الخاص بالجهاز، وذلك من اجل تقديم أفضل تجربة دقة عالية 4K أصلية مع دعم مستمر لتقنيات تتبع الشعاع، وغيرها من خصائص الجيل الجديد من الرسومات.

هذه المناصب الشاغرة التي تبحث عنها الشركة تشير بشكل واضح الى أنها تعمل على الأغلب بتطوير جهاز بلايستيشن 5 برو “PS5 Pro” وهو تأكيد لكلام المسؤول في شركة سوني شون لايدن في وقت سابق حين قال حول مجال البحث والتطوير في الشركة، أنه “العمل يبدأ على الجيل التالي بعد أول يوم من شحنك للجيل الحالي”

تسريبات وتقارير سابقة من خلال موقع WCCFTech تحدث حول هذا الأمر في وقت سابق، حيث أشارت الى أن هناك جهاز بلايستيشن 5 برو تحت التطوير بالفعل وان سوني تستهدف وقت ما من عام 2024، وذكر المصدر ان سوني تستهدق نسخة متطورة من وحدة تسريع المعالجة الشاملة APU بمعامرية Zen 3 Plus من تطوير شركة AMD وبدقة تصنيع 5nm.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button