لعبة Apex Legends أصبحت ضمن ألعابي المفضلة والسبب نمط Arena..

لعبة Apex Legends غنية عن التعريف ولا يوجد حقاً داعي لشرحها فهي سيطرت على الساحة مِنذُ يوم إطلاقها الأول. هذه اللعبة التي تأتي لها من استديو Respawn المطور لسلسلة Titanfall التي تحتوي على أفضل الأنماط الجماعية تعتبر من أفضل ألعاب الباتل رويال ولكن أنا مشكلتي ليس مع اللعبة سابقاً، بل مع النمط الرئيسي.

نمط Arena الذي توفّر هذا العام بالموسم التاسع ممتع للغاية، وأعتقد أنه أفضل نمط تم إضافته للعبة Apex Legends. بالنسبة لي، هذا النمط أفضل من الباتل رويال لعدة أسباب: نمط الباتل رويال أصبح مملاً ومستهلكاً ومشكلتي الأكبر معه هو أنّ المتعة لا تكون بنفس المستوى دائماً. أنت وفريقك يجب عليكم النهب والبحث عن عناصر وتقوية العتاد وفي الكثير من الأحيان، قد لا تقاتلون أيّ شخص وتمشون بالخريطة فقط. هذا الأمر يصبح مملاً على الرغم من وجود حماس وتوتر شديد في بعض المبارايات.

ما يميز نمط Arena في اللعبة هو أنه يضعك في وسط الإثارة، لا يوجد داعي للنهب والبحث عن عناصر مختلفة وعن أعداء لتشعر بالمتعة. النمط باختصار هو فريق ضد فريق مثل العديد من الألعاب المختلفة ولكن كمية التنافس والحماس الذي تعيشها تجعلك تستغني عن الباتل رويال بالكامل خاصةً مع آليات Apex Legends. يتنافس فريقين مؤلفين من ثلاثة لاعبين ضد بعضهما وهذا النمط ذكرني بالنمط المشابه في الاستعراض التقني في Halo Infinite إنما Arena أفضل بمراحل (برأيي، لا تغضبوا يا لاعبي Halo 🤐).

من الأشياء الممتعة أيضاً في هذا النمط هو إمكانية إختيار وتخصيص عتادك بالكامل. قبل أن تبدء كل جولة، ستحصل على مقدار مُعين من المال لتشتري في العتاد الذي تريده سواء كان رشاش أو بندقية أو فرد أو حتى يمكنك التركيز على قدرات الشخصية التي اخترتها. هل تم القضاء عليك بسهولة؟ لا تقلق، يمكنك تغيير عتادك بالجولة التالية بالكامل. أيضاً هناك نقاط يمكنك الحصول على المزيد من المال منها في الخريطة مما سيساعدك على بناء وتطوير عتادك.

حالياً هناك ثلاثة خرائط مختلفة ضمن النمط، وبعد لعبي لعدة ساعات آخر عدة أيام، لم أشعر بالملل ضمن لهذه الخرائط فالتغيير يضيف تنوع جيد جداً، وفي المستقبل أتمنى أن يتم إضافة المزيد من الخرائط التي تسمح بالتنوع في أسلوب اللعب أيضاً.

بالتأكيد في نمط مثل Arena، سيكون هناك أسلحة وشخصيات ستراها بكثرة لكونها الميتا (أقوى شيء حالياً بالنمط). على سبيل المثال، في كل مباراة سترى شخصية Bloodhound نظراً لقدرته على فحص المنطقة ورؤية الأعداء لعدة ثواني وشخصية Lifeline التي تتمكن من مداواة نفسها أو إعادة إحياء شخصية على الأرض ولكنك لن ترى شخصيات مثل Wattson أو Horizon.

برأيي، استديو Respawn دفع لعبة Apex Legends إلى الأمام وكشخص يستمتع جداً بالألعاب التنافسية القصيرة التي لا تتطلب أكثر من نصف ساعة لكل مباراة، نمط Arena يجذبني بشدة. لعبت اللعبة لأكثر من مرة على مدى السنين ولكن هذه أول مرة لا أستطيع انتظار وقت فراغ للعب النمط به. ما زلت أبحث عن لعبة جماعية لادمنها بعد لعبي لـ Rocket League لأكثر من 2000 ساعة ووصولي بها لأعلى مستوى بمختلف المواسم، فهل سيكون نمط Arena اللعبة الادمانية التالية؟ لربما.

ماذا عنكم؟ ما رأيكم في النمط التنافسي السريع؟ شاركونا بالتعليقات ادناه.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى