عودة مشكلة تثبيت نسخة PS4 عند تشغيل اقراص الالعاب على جهاز PS5..

يبدو ان مشكلة تثبيت نسخة PS4 عند وضع قرص النسخة الململوسة من العاب الجيل الماضي في جهاز PS5 قد عادت من جديد حسب شكاوى العديد من المستخدمين التي بدأت تظهر عبر منتديات العاب الفيديو المختلفة.

حسب تقارير ظهرت عبر موقع reddits تشير الى ان المشكلة بدأت بالظهور بعد التحديث الاخير لجهاز PS5 وحسب تجربة المستخدمين فاغلب الالعاب التي تواجه هذه المشكلة هي No Man’s Sky و Death Stranding Director’s Cut و Nioh.

رغم ان هذه المشكلة لا تمنع المستخدمين من تشغيل نسخة PS5 الا انها تجبرهم على تثبيت نسخة PS4 ايضا الامر الذي سيجعل اللعبة تحتل مساحة اضافية كبيرة من القرص الصلب SSD الذي يعاني في الاساس من المساحة الصغيرة وتجبر المستخدم على التدخل وحذفها بشكل يدوي.

في وقت سابق ظهرت العديد من الشكاوى حول ظهور مشكلة تثبيت نسخة الجيل الماضي بجانب نسخة الجيل الجديد عند وضع النسخ الملموسة في جهاز PS5 واختيار ترقية الجيل الجديد فقط الامر الذي دفع سوني للتدخل واطلاق تحديث سريع في فبراير الماضي يصلح المشكلة. وعلق الشركة حينها على المشكلة قائلة:

في حالات نادرة، سيتم تثبيت إصدار PS4 للعبة من نسخة القرص بعد الترقية إلى إصدار PS5 وتثبيته. الآن، عند إدخال قرص لعبة PS4، لن يتم تثبيت نسخة PS4 بشكل اجباري دون اختيار المستخدم.

لا نعلم ما سعة رقعة المستخدمين الذين يشكون من هذه المشكلة حتى الان خاصة ان الجزء الاكبر منهم بدأ يلجأ الى النسخ الرقمية في شراء العابهم وتثبيتها مباشرة على اجهزة PS5 الامر الذي يجعلهم يتجنبون الوقوع في مثل هذه المشكلة.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم تصدر شركة سوني اي تصريحات حول ظهور المشكلة وحتى ذلك الحين شاركونا ما اذا واجهتم مثل هذه المشكلة مع بعض العابكم الفيزيائية عند محاولة تشغيلها على جهاز PS5؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى