بعد سنوات من السيطرة، بلايستيشن 5 يزيح جهاز سويتش من القمة في اضخم اسواق العالم..

اذا جهاز بلايستيشن 5 يتمكن من تحقيق رقم قياسي جديد وهذه المرة ينتزع تاج التألق في المركز الاول في مبيعات السوق الامريكي من جهاز نينتندو سويتش الذي قبع في هذا المركز لقرابة 3 سنوات متتالية.

قبل سبتمبر الماضي، كان جهاز نينتندو سويتش هو الجهاز المنزلي الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة لمدة 33 شهرًا متتاليًا بناءً على الوحدات المباعة.

كشف مات بيسكاتيلا المحلل في مؤسسة NPD المتخصصة في احصائيات السوق الامريكي يوم الاثنين إن بلايستيشن 5 انتزع التاج في مبيعات سواء من حيث عدد الوحدات المباعة او الارباع والعوائد الشهر الماضي بعد أن تمكنت سوني من توفير “عدد كبير” من الاجهزة في السوق العالمي والامريكي على وجه الخصوص.

وقالت شركة أبحاث السوقNPD إن إنفاق المستهلكين على أجهزة ألعاب الفيديو ومحتوياتها وملحقاتها ارتفع بنسبة 3٪ مقارنة بالعام السابق ، مسجلاً رقماً قياسياً في سبتمبر بلغ 4.4 مليار دولار. بينما بلغ الإنفاق العام حتى الآن 42.3 مليار دولار ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12 في المائة مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

يذكر ان سوني تعمل على توفير اكبر قدر ممكن من اجهزة بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية من خلال التعاون مع جهات طرف ثالث والعمل على مكافحة احتكار السماسرة من خلال فتح نقاط بيع رقمية يمكن للمستخدمين حجز نسختهم من خلالها وضمان حصولهم عليها مقابل السعر الرسمي.

جهاز بلايستيشن 5 ربما يعد المنتج الاقوى من حيث المبيعات خلال مرحلة الاطلاق في عائلة بلايستيشن الا ان ضعف عملية الانتاج بسبب قصور في اشباه الموصلات حال دون دفع المبيعات التي كان متوقع ان تكسر ارقام قياسية جديدة في الصناعة لكن تضع سوني حتى الان هدف تخطي حاجز 22.6 مليون وحدة مباعة حتى نهاية السنة المالية الحالية وهو الرقم الذي سجله جهاز بلايستيشن 4 من قبل.

هل ما زلت تحاول شراء جهاز بلايستيشن 5 حتى الان او انك حصلت عليه بالفعل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى