مبتكر سلسلة God of War يؤكد أنه غير راضي عن توجهها و شخصية كريتوس!

لا يزال David Jaffe مبتكر سلسلة God of War في أجزائها الأولى يثير الجدل في تصريحاته بين الحين والآخر، وهذه المرة يفتح النار مجددًا على شخصية كريتوس بطل اللعبة.

لا يحب مبتكر God of War الاتجاه الذي اتخذته PlayStation للمسلسل وشخصية كريتوس نفسه. حيث يعد العنوان واحد من أكبر امتيازات بلايستيشن المتوفرة وقد صمدت أمام اختبار الزمن بفضل رغبتها في إعادة اختراع نفسها.

بدأت السلسلة كسلسلة من ألعاب الاختراق والقطع التي ارتكزت على مجموعات ومستويات شديدة من العنف وقصة مثيرة كان ينظر إليها على أنها أحداث صغيرة في بعض النواحي. ومع ذلك، فقد استغرقت السلسلة مسارها عبر PS2 وPS3، وانتهت في النهاية بثلاثية وبعض العناصر العرضية.

لكن في عام 2018، حصلت السلسلة على “إعادة إحياء وتمت تسميتها باسمها المعروف بدون أسة دلالات معينة في إشارة إلى بداية جديدة. أعادت اللعبة صياغة كريتوس من خلال وضعه في بيئة جديدة مع ابنه والندم على ماضيه. حيث كان ناضجًا للغاية، ودقيقًا، وكان يعكس بعض الأشياء التي كان المطورون يمرون بها في حياتهم الخاصة عندما بدأوا في إنجاب أطفالهم.

على الرغم من ترشيح اللعبة للعديد من الجوائز وحتى فوزها بجائزة لعبة العام في عام 2018، إلا أن مبتكرها الأصلي ديفيد جافي، ليس معجبًا كبيرًا بالاتجاه الجديد الذي سلكته السلسلة. حيث ذكر في أحدث فيديوهاته:

إذا أراد المطورون دمج تجارب حياتهم في عملهم، فيجب عليهم القيام بذلك باستخدام عناوين جديدة وشخصيات جديدة. اللعبة مثل إنديانا جونز هذه الشخصية لا يمكن أن تستقر وتحصل على أطفال وتجرب شهور الأبوية لأنها في النهاية شخصية مغامرة والأمر مماثل مع كريتوس.”

تحظى لعبة GoW حاليًا بشعبية أكبر من أي وقت مضى وتشهد أفضل التقييمات التي شهدتها السلسلة على الإطلاق. حتى المحتوى القابل للتنزيل (DLC) الجديد Valhalla يذهل المعجبين، كما ذكرنا هنا. لذا يبدو من غير المرجح أن يؤثر رأي المبتكر هذا على أي شخص. ما هو رأيكم أنتم متابعينا بتصريحاته؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button