سكوير انكس تفاجئنا بالكشف لاول مرة عن لعبة Tomb Raider: Ascension الملغاة تتسم باجواء الرعب..

بمناسبة الذكرى 25 لسلسلة Tomb Raider فاجأتنا سكوير انكس اليوم باطلاق فيديو كشفت من خلاله عن لعبة الرعب Tomb Raider: Ascension الملغاة من خلال اصدار عدة مقاطع فيديو تستعرض اجواء اللعبة وطريقة اللعبة بنماذج اولية منها.

كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى فقد كان من المقرر اطلاق هذا العنوان بدل من اعادة الاطلاق Reboot التي تعرضت لها السلسلة عام 2013 الا ان الفريق في النهاية اتجه ناحية الغاء اللعبة والسير على خطة اعادة احياء السلسلة من جديد.

تتسم لعبة Tomb Raider: Ascension باجواء قاتمة تتخللها مشاهد الترقب والرعب حسب ما شاهدناه في بعض المشاهد بينما تظهر مشاهد اخرى اولية من اللعبة مواجهات مع مخلوقات ووحوش ضخمة تذكرنا بنظام المواجهة في لعبة God of War بينما نماذج اخرى تظهر عمليات قتل دموية وحشية مثل القضاء على لارا وفصل راسها عن جسدها او قص جسدها الى قسمين.

تُظهر احد اللقطات لارا على ظهور حصان في مرحلة ما وهي تحاول الهروب بينما تطاردها اعداد من المخلوقات الغريبة من ضمنها احد قادة الاعداء بحجم ضخم وفي منتصف الطريق تسقط لار من فوق الحصان الذي تلتهمه هذه المخلوقات الغريبة بينما تنجوا بحياتها من خلال القاء نفسها من فوق الحافة.

يقول التعليق الصوتي للراوي في احد المشاهد:

تعتقد أنك تعرفني، أعتقد أنك رأيتني من قبل. الأميرة البريطانية، الفتاة الثرية ذات الوجه الجميل، والمسدسات اللامعة ، ومهارات القفز. أعتقد أنك خلطتني مع شخص آخر..

هذا الحوار يوضح التوجه الجديد الذي كانت ستتجه اليه السلسلة لتصبح اكثر غموض وقتامة مع اضفاء عنصر الرعب والبقاء بشكل اكبر.

لا نعلم كيف كانت لتكون لعبة Tomb Raider: Ascension في حال لم يتم الغاءها وتم استئناف العمل عليها وتقديمها بجودة الريبوت الذي صدر عام 2013 وهل كانت ستلقى نفس النجاح الذي حققة الريبوت؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى