سوني تسجل براءة اختراع لخاصية “الدفع مقابل طرد لاعبين اخرين”..

تستمر سوني في تقديم براءات الاختراع التي يمكنها ان تحسن تجربة المستخدم لاجهزة بلايستيشن 5 اخر هذه البراءات خاصية جديدة تمكن اللاعبين من مراقبة لاعبين اخرين والدفع من اجل طردهم من المنافسات في حال تم تسجيل اي خروقات.

تم تسجيل براءة الاختراع (نقلاً عن موقع VGC) التي تحمل عنوان “تصويت المراقبين من اجل طرد اللاعبين في لعبة فيديو” في يناير 2020 وتم الكشف عنها يوم الثلاثاء الماضي.

تتيح الميزة الموصوفة للمشاهدين التصويت لإزالة أو “استبدال” اللاعبين ، وإرسال رسائل إليهم لتحذيرهم للعب بشكل أفضل، أو حتى الدفع مقابل استبعادهم.

وفقًا لوصف براءة الاختراع والمخططات المصاحبة التي تشاهدونها بالاسفل، يُمنح المراقبين بعد ذلك الوصول إلى قائمة تسمح لهم بالتصويت لإزالة لاعب معين أو “مقعد” من اللعبة.

يُظهر الرسم التخطيطي للمراقب أربعة خيارات للاختيار من بينها وهي اما “إزالة لاعب من اللعبة” أو “تحذير اللاعب لتحسين سلوكه” أو “تقديم رسالة مخصصة” أو “الابقاء في اللعبة”.

ثم يتم جمع أصواتهم مع أصوات المشاهدين الآخرين الذين يتاح لهم نظام تصويت مرتبط بنفس النظام، وإذا وصل العدد الإجمالي لأصوات “الإزالة” إلى حد معين، فسيتم إزالة اللاعب من اللعبة.

وتقول سوني في الوصف:

يمكن أن تتضمن الطريقة أيضًا مؤثرات متحركة تقديم إشارات مرئية للاعبين أو المراقبين الآخرين حول سبب إزالة اللاعب من لعبة الفيديو.

تقدم براءة الاختراع أمثلة لبعض الاختلافات في العملية، بما في ذلك إمكانية استخدام مستوى مهارة المراقب لتحديد مدى النفوذ الذي يتمتع به تصويتهم.

تظهر براءة الاختراع أيضًا خيارات بديله حيث يكون المراقبون قادرين على الدفع مقابل إزالة لاعب، إما بأموال حقيقية أو بعملة من داخل اللعبة.

في هذه الحالة يمكن للمراقب فتح قائمة أخرى تسمى “خيارات إزالة اللاعب” حيث يمكنهم الاختيار بين دفع سعر ثابت أو دفع نسبة مئوية من السعر الثابت أو عرض سعر في مزاد.

تتخذ سوني خطوات للقيام بدور أكثر نشاطًا في الرياضات الإلكترونية. في مارس الماضي، أعلنت أنها تعاونت مع مؤسسة الرياضات الإلكترونية الجديد RTS ، للاستحواذ بشكل مشترك على سلسلة بطولة Evolution Championship Series (Evo) ويبدو ان هذا النظام الجديد سيكون له دور في منافسات الرياضة الالكترونية التي ستقام في المستقبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى