اذا أعجبك المسلسل الكوري الشهير لعبة الحبار “Squid Game”، ستعجبك هذه الألعاب بكل تأكيد ..

لقد مر نحو عشرة أيام على عرض المسلسل الكوري الشهير لعبة الحبار “Squid Game” على منصة نتفليكس، وهو من إنتاج المخرج الكوري هوانغ دونغ هيوك، وأصبح خلال تلك الفترة ظاهرة عالمية، وقد أحدث ضجة كبيرة امسى يعرفها القاصي والداني، حيث تربع الآن على عرش ترتيب أكثر المسلسلات مشاهدةً على المنصة في أكثر من 90 دولة، ويصبح بذلك المسلسل الكوري الأعلى مشاهدة في التاريخ.

ان أكثر الانتقادات التي وجهت لهذا المسلسل هو العنف الزائد والدموية التي صاحبت جميع حلقاته، وجميعنا على علم أن العديد من الاشخاص لا يمانع مشاهدة هذا المحتوى طالما أنه يستمتع بالمشاهدة، ولكن كلاعبين اكاد اجزم أننا اعتدنا على مشاهدة الدماء والقتل أكثر من تلك المسلسلات في أي وقت مضى.

لذلك اذا كنت من معجبين ومحبي مسلسل لعبة الحبار “Squid Game”، إليك هذه الألعاب التي تشبه فكرة هذا المسلسل في العديد من الجوانب المشتركة، وهي بالتأكيد لن تصل لذروة المتعة التي عشناها في المسلسل، إلا أنها البديل الأقرب بالنسبة لألعاب الفيديو.

Danganronpa

هي سلسلة من الروايات المرئية المرعبة التي يقع فيها مجموعة من الأشخاص يبلغ عددهم 16 مراهقاً، يجدون أفسهم محاصرين أو مختطفين من قبل دب قاتل سادي داخل مدرسة، حيث سيقتل البعض بكل تأكيد، حيث يحاول الجميع البقاء على قيد الحياة بأي طريقة كانت، وذلك عن طريق الخداع الكذب،او مهاراتك، حيث لا تهم دوافعك الشخصية بقدر الرغبة في البقاء على قيد الحياة.

قد يكون السبيل الوحيد من أجل الهروب هو أن يقتل أحدهم الآخر، حتى يفلت من هذا العقاب المرعب، وفي نهاية كل جولة، ستعقد المجموعة محاكمة حقيقية، وفي حال تم فيها العثور على القاتل مذنبًا فسيتم إعدامه بكل تأكيد، وسلسلة Danganronpa تتكون من ثلاث ألعاب، صدرت على أجهزة الحاسوب الشخصي، وبلايستيشن 4 كثلاثية كاملة.

Zero Escape

سلسلة ألعاب أخرى ممثالة تحمل اسم Zero Escape، وهي لعبة تتمحور فكرتها عن مجموعتان تتألف كل منهما من تسعة مشاركين تم اختطافهم إلى موقع مجهول، الموقع الأول عبارة عن قارب يوشك على الغرق ومدجج بالفخاخ، والمُهلة المتاحة للهرب هي تسعة ساعات فقط.

أما الموقع الآخر فهو مكان مغلق في إحدى المنشآت يواجه فيه المشاركون عواقب قراراتهم بالثقة في بعضهم البعض أو خيانة بعضم البعض، وإذا خالف المشاركون القواعد أو فشلوا في الهربن فسوف يموتون لا محالة، حيث ستتعلم في هذه اللعبة كيف تحتاط جيداً من زيف المظاهر الخداعة.

ستلاحظ العديد من الأشياء المشتركة، سواء من حيث الأفكار، او الهدف، أو حتى مبررات غريزة البقاء على قيد الحياة، ولديهما جرعة زائدة من العنف بدلا أي تردد، مع اجواء من الغموض والتوتر المستمر، وقد تكون الميزات المشتركة بينها هي القدرة على رسم أنماط متماسكة لشخصيات واقعية.

هل شاهدتم مسلسل  لعبة الحبار Squid Game؟ شاركونا آرائكم حول المسلسل والألعاب.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى