اسهم شركة سوني تشهد ارتفاع ملحوظ بعد رفع اسعار اشتراك PS Plus..

شهدت اسهم شركة سوني ارتفاع ملحوظ منذ الاعلان عن رفع اسعار الاشتراك السنوي في خدمة بلايستيشن بلس PS Plus الذي تم الاعلان عنه قبل ايام قليلة.

شركة سوني الترفيهية اعلنت يوم الأربعاء الماضي انها سترفع أسعار اشتراك PlayStation Plus بنسبة تصل إلى 35٪ بدءًا من 6 سبتمبر في جميع الاقطار.

هذا الارتفاع ورغم انه اثار حفيظة الكثير من جمهور اللاعبين الا ان انعكاساته كانت ايجابية على اسهم الشركة في السوق الياباني. حيث وحسب احدث التقارير الاقتصادية التي نشرت عبر Bloomberg فقد شهد سهم سوني ارتفاع بنسبة 3.4% في بورصة طوكيو اليوم الجمعة. وهذا الارتفاع في قيمة السهم هي الاعلى منذ عدة شهور.

المحلل الاقتصادي أميت جارج، قال ان هذه الزيادة الحادة في سعر السهم قد تؤدي إلى جني شركة سوني ما لا يقل عن 688 مليون دولار إضافية من المبيعات و378 مليون دولار من الأرباح التشغيلية سنويًا. ويمكن أن تكون علامة على ارتفاعات أكثر انتظامًا في الأسعار في المستقبل.

اسعار الاشتراك الجديدة في PS Plus السنوية

  • الباقة الاساسية = 80 دولار
  • باقة اكسترا الاضافية = 135 دولار
  • باقة بريميوم/ديلوكس الفاخرة = 160 دولار

قال مديرالعمليات في بلايستيشن، آدم ميشيل، يوم الأربعاء معقباً على اعلان رفع اسعار الاشتراك السنوي في خدمة بلايستيشن بلس PS Plus.

سيمكننا تعديل الأسعار هذا من الاستمرار في تقديم ألعاب عالية الجودة ومزايا ذات قيمة مضافة إلى خدمة اشتراك PlayStation Plus الخاصة بك..

رغم ذلك كانت هناك انتقادات كبيرة خاصة ان سوني لم توضح اي تفاصيل حول الخدمات الاضافية التي يمكن ان تقدمها للمشتركين في خدمة بلايستيشن بلس PS Plus مقابل هذا الارتفاع الكبير في الاسعار.

سوني في الوقت الراهن تستعد لاطلاق خدمة البث السحابي لالعاب بلايستيشن 5 التي تتوفر عبر باقة بلايستيشن بلس بريميوم.

ستظل الأسعار الجديدة للاشتراك في PS Plus لمدة 12 شهر بسعر مخفض عند مقارنتها بشراء الاشتراكات لمدة شهر واحد أو 3 أشهر على مدار فترة 12 شهر.

بالنسبة للمشتركين الحاليين لمدة 12 شهر، لن تدخل هذه الزيادة في الأسعار حيز التنفيذ حتى تاريخ التجديد التالي الذي يأتي في 6 نوفمبر أو بعده. ومع ذلك، فإن أي تغييرات في العضوية يوم 6 سبتمبر أو بعده، مثل الترقيات أو التخفيض أو شراء وقت إضافي، سيتم تحديث خطتك بما يعكس الأسعار الجديدة. يمكنك تغيير أو إلغاء اشتراكك في أي وقت.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى