مراجعة وتقييم Razer Enki | الكرسي الذي غيّر رأيي عن كراسي الألعاب..

لدى شركة ريزر العديد من المنتجات المختلفة المخصصة للاعبين مثل سماعات ولوحات مفاتيح وووحدات ماوس وأجهزة إضاءة والمزيد، البارحة خلال حدث RazerCon 2021 كشفت الشركة عن كرسي Razer Enki الجديد كُلياً، وبعد شهر من تجربتي له، يمكنني القول أنني أصبحت أكثر سعادة لأنّ ظهري وجسمي باتا سعيدين.

قبل أن ادخل في تفاصيل الكرسي والمراجعة، أريد أن أوضح أنني شخص – خاصةً خلال الجائحة – يقضي أكثر من منتصف يومه جالساً على مكتبه وعلى حاسوبه سواء ليعمل أو ليلعب أو ليدرس، كل هذه الجوانب أقوم بها من خلال حاسوب على مكتب. خلال السنين، سواء من تجربة شخصية في المعارض أو بعد الشراء، استقريت على كرسي مكتبي بدلاً من الكراسي المخصصة للألعاب واللاعبين نظراً لأن مظهرها لا يعجبني ولأنها ليست مريحة حقاً. هذا الأمر تغير إلى أن جلست على Razer Enki.

قالت الشركة أنها قضت وقتاً طويلاً بالأبحاث والراسات لتقدم اللاعبين أعلى مستوى من الراحة خلال جلسات اللعب الطويلة. تم تصميم Razer Enki مع مراعاة التوزيع الأمثل للوزن. يتميز الكرسي الجديد مع أقواس كتب ممتدة بزاوية 110 درجة، وقاعدة ومقعد واسعة بمقاس 21 بوصة، ويمكن إمالته للخلف بزاوية 152 درجة. تم تصميم الكرسي أيضاً بشكل يحسّن من وضعية جلوسك عبر تخفيف الضغط على الظهر والأرجل. تعمل أقواس الكتف على إبقاء المستخدمين بزاوية في وضع الجلوس المثالي، بينما تساعد قاعدة المقعد العريضة على توزيع الوزن بالتساوي.

الكرسي مصمم بالكامل من الجلد ومن مواد عالية الجودة، فالكرسي هذا يصرخ بالفخامة، وستلاحظ ذلك سواء كنت لاعب أم مستخدم عادي. فخلال تجربتي له التي امتدت لشهر، العديد من الأشخاص شاهدوه داخل الغرفة والجميع سألني عنه. صحيح أنّ مظهره يستهدف اللاعبين إنما هذا الأمر لا يطغي عليه. فاللون الأسود مع اللمسات الخضراء وشعار الشركة جعلت من الكرسي مناسب للعمل والمستخدمين العاديين أيضاً.

يأتي Razer Enki أيضاً مع وسادة يمكنك وضعها خلف رأسك. في البداية استخدمت الوسادة طول الوقت ولكنني أزلتها بعد فترة وتفاجأت أنّ مكان الأكتاف والرأس مريح بدون وسادة أيضاً. يمكنك أيضاً تثبيته بحيثُ لا يرج إلى الخلف بمستوى 155 درجة أو تفعيله، وبالتأكيد يمكنك إرجاع الظهرية إلى الخلف بشكل كبير أو قليلاً، أيّ بمعنى آخر، يمكنك تخصيص وضعية جلوسك على الكرسي بالشكل الذي تريده لتحصل على أعلى مستوى من الراحة سواء بالظهرية

على سبيل المثال، عندما ألعب لعبة تنافسية، أجعل الكرسي ووضعية جلوسي على شكل 90 درجة ولكن عندما أشاهد مسلسل أو فيلم، أرجعه للخلف وأُمكّن وضعية الرجوع إلى الخلف ليتحول إلى كرسي هزاز.

Razer Enki

عندما يتعلق الأمر بالأمور التقنية، أنا قادر بنفسي على حل جميع المشاكل ولكن عندما يتعلق الأمر بتركيب الأشياء، أحتاج للمساعدة. لحسن الحظ، عملية تركيب كرسي Razer Enki لا تتطلب الكثير من الجهد وشركة ريزر ترفق لك طريقة التركيب بالصور بشكل واضح جداً. يجدر بالإشارة إلى أنّ الشركة تطلب منك تركيبه مع شخص آخر لتتحول العملية إلى نمط تعاوني، وتقريباً استغرقت عملية التركيب حوالي الثلاثين دقيقة وكان حينها الكرسي جاهزاً.

في الكثير من الأيام قضيت أكثر من 13 ساعة مستمرة على الكرسي وبالطبع عندما تعود إلى سريرك ستشعر بالتعب ولكن مقدار التعب والألم كان أقل بكثير مقارنةً مع الكرسي المكتبي السابق. كرسي Razer Enki متوفر بسعر 399 دولار أمريكي مع الوسادة، وهو سعر قد يكون مرتفع للبعض ولكنه جيد جداً بالنسبة للكراسي الأخُرى من الشركات المنافسة مثل Secret Labs. في حال كنت تريد نسخة أقل ثمناً، يمكنك الحصول على Enki X بسعر 299 دولار أمريكي إنما لم نجربه.

في النهاية، يمكننا القول أنني فوجئت بمقدار الراحة الذي يقدمها الكرسي الجديد الذي غيّر نظرتي عن الكراسي المخصصة للألعاب. أريد أن ننوه أيضاً أنك في حال كنت تقضي ساعات طويلة يومياً وأنت جالس، استثمر في راحتك لأنه من المهم جداً أن تحمي ظهرك وجسمك من آلام قد تعاني منها مستقبلاً.

شراء كرسي Razer Enki

الايجابيات

  • تصميم جميل جداً للاعبين والمستخدمين العاديين
  • تصميم مريح حداً وقابل للتخصيص ليناسب كافة الاستخدامات
  • سعر مناسب وأفضل من الشركات المنافسة
  • عملية تركيب سهلة وموضّحة

السلبيات

  • الوسادة المرفقة غير مريحة بما فيه الكفاية

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9

9

ممتاز

كرسي Razer Enki هو كرسي فخم سواء بتصميمه أو بمواد تصنيعه ويقدم لك راحة مثالية مع إمكانية تخصيص تناسب كافة الاستخدامات بسعر منافس للكراسي الأُخرى من ذات الفئة.

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 2 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى