الطلب على أجهزة Xbox Series X / S ساهم في ارتفاع عائدات مايكروسوفت بنسبة 16 بالمائة ..

سجلت شركة مايكروسوفت زيادة في إيراداتها في الربع المالي الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2021، وهذا ما اتضح من خلال مكالمة أرباح الشركة الأخيرة، حيث أدى الطلب المستمر على أجهزة الجيل الجديد لشركة مايكروسوفت Xbox Series X / S الى حصول قفزة في عائدات الشركة الأمريكية بنسبة 16%، مقارنة بالربع الأول من العام المالي السابق، وهو ما يتماشى مع توقعات الشركة.

وفيما يتعلق بعائدات الشركة السنوية، فقد ازدادت بنسبة 166٪ على أساس سنوي مدفوعة بالطلب المستمر على أجهزة اكسبوكس سيرز، حيث ذكرت مايكروسوفت أن عائدات محتوى وخدمات اكسبوكس ارتفعت بنسبة 2٪ مقارنة بالعام السابق، مع نمو اشتراكات خدمة Xbox Game Pass وعناوين الطرف الأول.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا أن قسم الألعاب في الشركة شهد تقدماً قياسيًا في تحقيق الدخل والمشاركة في الربع الأول من هذا العام، وأضاف:

سيتزامن موسم الأعياد المقبل مع صدور أكبر تشكيلة لدينا من المحتوى والألعاب الحصرية على الإطلاق، مع ثلاثة عناوين جديدة من الطرف الأول،  بما في ذلك Halo Infinite المتاحة عبر خدمة الاشتراك في Xbox Game Pass ، والتي تستمر في تقديم أفضل قيمة في الألعاب.

Xbox Series X
Xbox Series X

كما قدمت المديرة المالية للشركة إيمي هود نظرة عامة على أعمال ألعاب شركة مايكروسوفت للربع الحالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021، وقالت خلال مكالمة الأرباح يوم الثلاثاء:

نتوقع نمو ملحوظ في ايرادات الشركة من خلال ارقام فريدة مرتفعة في مجال العاب الفيديو، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد كذلك ارتفاع في إيرادات الشركة ومع إطلاق وحدات التحكم الجديدة

وفي محتوى وخدمات اكسبوكس، نتوقع كذلك نمو الإيرادات مستقبلاً

ماتزال مبيعات أجهزة الألعاب الجديدة متأثرة بعدم اليقين في سلسلة التوريد التي تتعلق بأشباه الموصلات،”سيكون تحديًا سنعمل من خلاله لفترة طويلة.

يذكر أن خدمة الاشتراك Xbox Game Pass شهدت زيادة بنسبة 37 بالمائة للسنة المالية المنتهية في يونيو 2021، وشركة مايكروسوفت كانت تطمح في زيادة عدد مشتركي Game Pass بنسبة 48 بالمائة، رغم أن التقارير الأخيرة تؤكد أن عن عدد المشتركين الفعليين وصل إلى حوالي 21 مليون مشترك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button