الطلب على أجهزة Xbox Series X / S ساهم في ارتفاع عائدات مايكروسوفت بنسبة 16 بالمائة ..

سجلت شركة مايكروسوفت زيادة في إيراداتها في الربع المالي الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2021، وهذا ما اتضح من خلال مكالمة أرباح الشركة الأخيرة، حيث أدى الطلب المستمر على أجهزة الجيل الجديد لشركة مايكروسوفت Xbox Series X / S الى حصول قفزة في عائدات الشركة الأمريكية بنسبة 16%، مقارنة بالربع الأول من العام المالي السابق، وهو ما يتماشى مع توقعات الشركة.

وفيما يتعلق بعائدات الشركة السنوية، فقد ازدادت بنسبة 166٪ على أساس سنوي مدفوعة بالطلب المستمر على أجهزة اكسبوكس سيرز، حيث ذكرت مايكروسوفت أن عائدات محتوى وخدمات اكسبوكس ارتفعت بنسبة 2٪ مقارنة بالعام السابق، مع نمو اشتراكات خدمة Xbox Game Pass وعناوين الطرف الأول.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا أن قسم الألعاب في الشركة شهد تقدماً قياسيًا في تحقيق الدخل والمشاركة في الربع الأول من هذا العام، وأضاف:

سيتزامن موسم الأعياد المقبل مع صدور أكبر تشكيلة لدينا من المحتوى والألعاب الحصرية على الإطلاق، مع ثلاثة عناوين جديدة من الطرف الأول،  بما في ذلك Halo Infinite المتاحة عبر خدمة الاشتراك في Xbox Game Pass ، والتي تستمر في تقديم أفضل قيمة في الألعاب.

Xbox Series X
Xbox Series X

كما قدمت المديرة المالية للشركة إيمي هود نظرة عامة على أعمال ألعاب شركة مايكروسوفت للربع الحالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021، وقالت خلال مكالمة الأرباح يوم الثلاثاء:

نتوقع نمو ملحوظ في ايرادات الشركة من خلال ارقام فريدة مرتفعة في مجال العاب الفيديو، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد كذلك ارتفاع في إيرادات الشركة ومع إطلاق وحدات التحكم الجديدة

وفي محتوى وخدمات اكسبوكس، نتوقع كذلك نمو الإيرادات مستقبلاً

ماتزال مبيعات أجهزة الألعاب الجديدة متأثرة بعدم اليقين في سلسلة التوريد التي تتعلق بأشباه الموصلات،”سيكون تحديًا سنعمل من خلاله لفترة طويلة.

يذكر أن خدمة الاشتراك Xbox Game Pass شهدت زيادة بنسبة 37 بالمائة للسنة المالية المنتهية في يونيو 2021، وشركة مايكروسوفت كانت تطمح في زيادة عدد مشتركي Game Pass بنسبة 48 بالمائة، رغم أن التقارير الأخيرة تؤكد أن عن عدد المشتركين الفعليين وصل إلى حوالي 21 مليون مشترك.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى