اخيرا لعبة Call of Duty: Vanguard ستخلصنا من كابوس الحجم الضخم..

لا شك ان لعبة Call of Duty تعد واحدة من اكثر الالعاب التي تشكل ازعاج للاعبين بسبب حجمها الضخم الذي يقتطع مساحة كبيرة من القرص الصلب على الاجهزة المنزلية والحاسب الشخصي كذلك ولكن يبدوا ان اكتفجين اصبحت مدركة لحقيقة هذا الكابوس الذي يؤرق الكثير من اللاعبين وبدأت بالتعامل معه بشكل جدي من خلال لعبتها القادمة Call of Duty: Vanguard.

عبر حساب اللعبة الرسمي على منصة تويتر نشر المطورين تغريدة جائت وكأنهم يزفون لنا هذه البشريات بانتهاء هذا الكابوس من خلال التأكيد على ان لعبة Call of Duty: Vanguard سيكون حجمها اقل بكثير من حجم اجزاء السلسلة الماضية من حيث المساحة التي تحتلها على القرص الصلب.

من المتوقع أن توفر تقنية on-demand texture streaming ما يصل إلى 30 في المائة إلى 50 من مساحة القرص الصلب لوحدة التحكم والكمبيوتر ومنصات الجيل التالي.

من الاعلان يبدوا لنا ان فريق التطوير تمكن من ابتكار تقنية جديدة وهي تقنية on-demand texture streaming التي ساهمت في تقليص حجم ملفات اللعبة الى النصف تقريبا وهذا امر جيد للغاية خاصة لمن يمتلكون الكثير من الالعاب المثبته على اجهزتهم المنزلية حيث في العادة وعندما يصدر جزء جديد من سلسلة Call of Duty يتطلب ذلك توفير نصف مساحة القرص المستخدم وهذا يعني حذف عدد كبير من الالعاب المثبتة.

الامر الملفت في الاعلان ايضا ان اجهزة الجيل الجديد والحاسب الشخصي ستسفيد بشكل اكبر من هذه التقنية الجديدة وهذا يبدو بسبب ان هذه المنصات تستخدم هي الاخرى تقنيات ضغط خاصة بها ضمن نظام التشغيل الاساسي حيث يستخدم جهاز بلايستيشن 5 تقنية كراكين التي اظهرت قوتها في تقليص ملفات الالعاب لما يصل الى النصف.

ما نتمناه من مطوري اللعبة ايضا ان تستخدم هذه التقنية في خفض احجام تحديثات اللعبة المستقبلية كونها كانت كالكابوس للكثير منا بسبب احجامها المرعبة والتي تضاهي احجام العاب اخرى كاملة.

حتى الان لم يكشف عن حجم تحميل ملف لعبة Call of Duty: Vanguard ولكن الامر لن يطول كون موعد اطلاقها لم يصبح بعيدا حيث ستصدر اللعبة يوم 5 نوفمبر القادم وربما يكشف عن حجم ملف التحميل على الاقل على بلايستيشن 5 في وقت قريب جدا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى