لعبة Battlefield 2042 لن تدعم 120Hz على بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريز..

ربما تكون العاب المنظور الاول من من اكثر الالعاب التي يمكنها ان تصل الى معدل 120Hz على المنصات المنزلية الجديدة وقد فعلتها Call of Duty من قبل ولكن يبدو ان لعبة Battlefield 2042 لن تدعم 120Hz على بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريز والمطور يوضح سبب ذلك.

من خلال مناقشة حدثت عبر منتدى ResetEra (عبر حساب الاعلامي توم هيندرسون) مع احد المطورين تطرقت الى امكانية ان تدعم اللعبة اداء 120Hz على اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريز الا ان رد المطور كان ان الامر لن يكون في نسخة الاطلاق على الاقل بينما يتم مناقشته في مرحلة ما بعد الاطلاق.

واضاف ان الاولوية لديهم في DICE ان تدعم اللعبة 128 لاعب دون حدوث اي مشاكل في الاداء وبالطبع هذا الامر سيجعل التركيز على وحدة المعالجة المركزيى CPU التي لن تحتمل ان يتم تشغيل اللعبة في نفس الوقت باداء 120Hz وحتى لو تم تخفيض قوة الرسومات فلن يجدي هذا نفعاً على حد وصف المطور.

هذا شيء لاستكشافه في مرحلة ما بعد الإطلاق، على الأرجح. الدقة ليست مشكلة ، فنحن نطرق وحدات المعالجة المركزية بـ 128 لاعبًا بشدة ، كما أن متطلبات وحدة المعالجة المركزية للقفز من 60 إلى 120 إطارًا في الثانية ليس بالامر البسيط. لن يكون تقليل الدقة مفيدًا كثيرًا.

لا ننسى ايضا ان لعبة Battlefield 2042 تستخدم مؤثرات ديناميكية خاصة في خرائطها الواسعة طوال الوقت وهذا ايضا يحتاج الى معالجة روسمية عالية للحفاظ على الدقة والاداء ثابت طوال الوقت لذلك دعم اداء 120Hz قد يكون امر شبه مستحيل الا في الخرائط الصغيرة التي لا تشهد ظهور مؤثرات خاصة مثل الانهيارات والعاصير وما الى ذلك.

لعبة Battlefield 2042 من المفترض ان تصدر على اجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي يوم 19 نوفمبر الجاري.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button