رسمياً: فورتنايت – Fortnite تغلق أبوابها في الصين!

لعبة فورتنايت Fortnite هي من الألعاب التي لا يوجد داعي لنكتب مقدمة عنها، فقد تكون هي أشهر لعبة جماعية خاصةً في السنين الأخيرة سواء في الوطن العربي أو عالمياً. ولكن على الرغم من ذلك، هذه الشهرة لم تكن كافية لتستمر اللعبة بالصين حيثُ علمنا مؤخراً أنّ ألعاب إيبيك ستغلق أبواب اللعبة الجماعية في الصين!

أعلن موقع فورتنايت الصيني مؤخراً (عبر Kotaku) أنّ في الخامس عشر من نوفمبر، لن يتمكن اللاعبون في الصين من الدخول إلى لعبة الباتل رويال حيثُ ستنتهي خدماتها في الدولة. إلى الآن، لا نعلم السبب الرئيسي لإغلاق اللعبة بالكامل ولكن التوقعات تشير إلى أنّ السبب يعود إلى الشروط التي تفرضها الحكومة الصينية على اللاعبين والألعاب أيضاً، خاصةً الأطفال.

صدرت لعبة Fortnite في الصين في 2018 (صدرت اللعبة حول العالم في 2017)، قبل ذلك كان يمكن للاعبين لعبها بطرق غير قانونية ولكن في 2018، بات بإمكان اللاعبين في الصين لعبها قانونياً دون تجاوز القانون. بالتأكيد كما العديد من الألعاب الأُخرى، تم تغيير العديد من الجوانب باللعبة خاصةً الجوانب التي  تتعلق بالرعب والعنف مثل الجماجم بالإضافة لجانب العمليات الشراء وأكثر. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ قصة اللعبة في صين مخلتفة حيثُ تنص القصة على أنّ كل ما يحدث في المعركة هو داخل محاكي تدريب، أيّ لا يموت أحد فعلياً في اللعبة لتكون القصة أقل عنفاً.

اليوم أوقفت شركة ألعاب إيبيك إمكانية تسجيل حسابات جديدة على اللعبة وفي الخامس عشر من نوفمبر كما قلنا أعلاه، ستغلق فورتنايت Fortnite أبوابها بالصين تماماً. هل هناك خلاف بين الشركة والحكومة الصينية أم شيئٌ آخر؟ ليس لدينا فكرة ولكننا نشعر بالحزن اتجاه اللاعبين الصينين.

كيف سيكون شعوركم في حال أُغلقت اللعبة بالوطن العربي؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى