تحديث Oculus Quest الجديد يساعدك على عدم ضرب الأطفال ويضيف تقنية رائعة..

نظارات Oculus Quest هي حالياً المسيطرة على قطاع الواقع الافتراضي حول العالم لعدة أسباب أهمها الدعم الكبير من المطورين والسعر المنافس والمزايا الرائعة. مؤخراً أعلنت فيسبوك، أو META باسمها الجديد عن تفاصيل التحديث الجديد القادمة إلى نظاراتها. هذا التحديث سيقدم ميزة مهمة جداً ستساعدك على عدم ضرب الأطفال الذين يقفزون أمامك دون إنذار.

في التحديث الجديد، أطلقت الشركة ميزة جديدة تدعى Space Sense، أو احساس المساحة والتي ببساطة تمكنك من رؤية الأشياء التي تدخل ضمن نطاق لعبك بشكل مفاجئ بما في ذلك الأطفال كما موضّح بالعرض الذي يمكنكم رؤيته أعلاه. لدى Oculus Quest نظام حماية خاص به ولكن عندما يدخل أحد بشكل مفاجئ، في الكثير من الأوقات يحدث أمر لا تريده، لذلك من الرائع رؤية ميزة كهذه.

كمالك لـ Quest 2، هذه الميزة مهمة جداً خاصة عندما يكون هناك أطفال بالمنزل لأنك عندما تلعب بالنظارة، ستثير اهتمامهم بدون شك. هذه الميزة ستتوفر ضمن التحديث الأخير v34 ويمكنك تفعليها من الاعدادات تحت “المزايا التجريبية – Experimental Features”.

بجانب ذلك، يقدم التحديث الجديد ميزة رؤية إشعارات هواتف أندرويد داخل الألعاب وتفعيل تقنية Passthrough API التي هي بدون شك مذهلة. في حال لم تسمع بها، تمكنك هذه الميزة من رؤية محيطك واستخدام تقنيات الواقع المعزز لتقديم تجارب تمزج الواقع والعالم الافتراضي للحصول على تجربة مماثلة للفيديو ادناه. شخصياً أنا أتطلع جداً لتقنية Passthrough API خاصةً مع دعم الجهاز لتتبع الأصابع.

شخصياً أنا أتطلع جداً لتقنية Passthrough API خاصةً مع دعم الجهاز لتتبع الأصابع. ما رأيكم في تحديث Oculus Quest الأخير؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى