مميز

رغم الاعتراضات والانتقادات، لعبة GTA 5 ما زالت تكسر ارقام قياسية في المبيعات

لعل لعبة GTA 5 هي من اكثر العناوين شعبية بين العاب روكستار و Take-Two ورغم انها تتعرض في الاونة الاخيرة للكثير من الانتقادات والتهجمات الا ان اللعبة ما زالت تحقق ارقام قياسية للشركتين وقد تم الكشف عن احدثها هذه الليلة.

من خلال بيان أرباحها يوم الأربعاء كشفت Take-Two عن اخر الارقام التي بلغتها مبيعات لعبة GTA 5 والسلسلة ككل حيث بلغ مبيعات اللعبة اكثر من 155 مليون نسخة خلال 8 سنوات منذ اصدارها عام 2013 وهذا الرقم الضخم رفع مبيعات سلسلة GTA ككل الى اكثر من 355 مليون.

يذكر ان لعبة GTA 5 قد تخطت حاجز 150 مليون نهاية شهر يوليو الماضي وهذا يعني ان اللعبة تمكنت من بيع اكثر من 5 مليون نسخة خلال الاشهر الاربعة الاخيرة وهو رقم ضخم تحققه لعبة فيديو مضى على اطلاقها اكثر من 8 سنوات وفي خضم مرحلة تتعرض فيها اللعبة للتهجم والانتقاد بسبب تاخر الاعلان عن جزء جديد وانتقاد المحتوى المتكرر.

ايضا كشفت الشركة عن ارقام مبيعات عناوينها الاخرى مثل لعبة Red Dead Redemption 2 التي كسرت حاجز 39 مليون نسخة لتبلغ مبيعات السلسلة كاملة اكثر من 62 مليون نسخة بينما تمكنت سلسلة لعبة الرياضة الشهيرة NBA 2K من تخطي حاجز 118 مليون نسخة.

Image

ايضا تم الكشف عن ارقام لعبة Borderlands 3 التي تخطت مبيعاتها حاجز 14 مليون نسخة لترفع رصيد السلسلة ككل الى 72 مليون ولعبة The Outer Worlds الجديدة التي بلغت مبيعاتها اكثر من 4 مليون نسخة.

الشيء الملفت والغريب في بيان شركة Take-Two هو اظهار مبيعات سلسلة Bioshock التي بلغت 38 مليون رغم ان السلسلة متوقفة منذ عدة سنوات ولم تقدم اي اجزاء جديدة ابدا لما يوحي ان الشركة ربما لديها خطة لاعادة السلسلة كما هو مشاع منذ مدة اما بجزء جديد او Reboot جديد للسلسلة بالكامل وهذا اصبح جلي الان من خلال اعادة ذكر احصائيات اللعبة في بيان الأرباح الربع سنوي لاول مرة منذ مدة طويلة.

Image

يذكر ان لعبة GTA 5 وايضا GTA online سيتم اعادة اطلاقهما بنسخة محسنة على منصات الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريز في شهر مارس (3) من العام القادم 2022.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button