سوني بدأت تفقد حقوق ملكية جهاز PS Vita بشكل تدريجي..

يبدو ان قرار انهاء حياة جهاز PS Vita قد اتخذ ولا رجعة فيه من قبل شركة سوني التي حاولت مؤخرا اغلاق المتجر الالكتروني الخاص به لولا تدخل الجمهور الذي طالبها بالابقاء عليه ولكن هذا لم يمنعها من التخلي ولو بشكل تدريجي عن حقوق ملكية الجهاز وملحقاته التقنية.

وفقًا لما أورده موقع GamesIndustry.biz (عبر Pushsquare) فقد حكمت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي بإلغاء علامة سوني التجارية بشكل جزئي. في حين أن حقوق استخدام المصطلح فيما يتعلق بالجهاز نفسه ستبقى مع الشركة فإن استخدامه لموارد نقل البيانات التي تحتوي على برامج و ناقلات الصوت و الصور يجب أن يتم فتحها للأطراف الخارجية ورفع ملكية شركة سوني عنها.

تقدمت شركة باسم Vieta Audio بطلب لاتخاذ هذا الإجراء قبل عقد من الزمن عندما تم إطلاق الجهاز قبل عدة سنوات ولكن سوني حاولت التوصل لحل لهذه القضية لكن الان فقد جاء الوقت المناسب لإلغاء ملكية سوني للعلامة التجارية وفتحها للاطراف الخارجية.

جاء قرار المحكمة لفصل بعض حقوق الدعم في جهاز سوني المنتهي PS Vita بسبب ان الوظيفة الأساسية للجهاز  هي تشغيل الألعاب بينما تعتبر وظائف الوسائط المتعددة الخاصة به ثانوية. لذلك يمكن لأي شركة مقرها الاتحاد الأوروبي ترغب في استخدام الجهاز لأعمالها أو منتجاتها أن تفعل ذلك الآن دون الحصول على موافقة شركة سوني، طالما أنها تتعلق بنقل البيانات التي تحتوي على برامج أو نقل ملفات الصوت و الصور.

يذكر ان سوني قد اعلنت عن خروجها من عالم صناعة اجهزة الالعاب المحمولة مع الفشل التجاري لجهاز PS Vita الذي يعد اقوى جهاز محمول حينها لكن للاسف لم تنفق سوني على الحملات الاعلانية ما يكفي لدفع اداء الجهاز في الاسواق العالمية وكذلك تطوير العابه الامر الذي ادى في النهاية الى فشله في تحقيق تطلعات الشركة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button