محلل: البلايستيشن 5 سيبيع اكثر من 6 مليون نسخة عند الاطلاق..

حتى الان لم نحصل على التفاصيل الكاملة حول جهاز البلايستيشن 5 و التي مازالت تتكتم عليها سوني حتى مع اقتراب مع اطلاقه المفترض بعد اقل من 8 اشهر من الان ورغم ذلك يرى بعض المحللين ان الجهاز سيحقق نجاح كبير من اللحظة الاولى لاطلاقه في الاسواق.

هيديكي ياسودا من شركة Osaka اليابانية المختصة في النشاطات الصناعية قـال ان سوني ستشحن اكثر من 6 مليون وحدة من جهاز البلايستيشن 5 الى الاسواق حتى نهاية السنة المالية القادمة 2021 و التي تنتهي في 31 مارس 2021 هذا في حال تم اطلاق الجهاز كما هو معلن عنه حتى الان في موسم اجازات هذا العام و اضاف ان الشركة ستتمكن من بيع 15 مليون وحدة اضافية خلال السنة المالية التالية.

من تقديرات هيديكي فلو تم اطلاق الجهاز في شهر نوفمبر من هذا العام كما هو متوقع فهذا يعني ان الجهاز سيبيع اكثر من 6 مليون نسخة خلال اول 5 اشهر له في الاسواق بمعدل 1.2 مليون نسخة شهريا وبهذا الرقم يكون الجهاز قد حقق دفعة قوية في المبيعات و في اطار المعدل الذي حققته اجهزة بلايستيشن السابقة.

لكن حتى الان الامر مرهون بعدة عناصر لم نحصل لها على اجابه اولها سعر الجهاز الذي تشير التسريبات الى انه سيكون اعلى من معدل الاسعار المعتاد لاجهزة الشركة السابقة و ايضا عناوين الاطلاق التي ستشجع اللاعبين لشراء الجهاز خاصة مع ورود بعض المعلومات التي تلمح الى ان جميع حصريات الجهاز خلال مرحلة الاطلاق ستصدر ايضا على البلايستيشن 4 وقد يكون لهذا الامر تاثير سلبي على معدل الاقبال على الجهاز و اخيرا خاصية الدعم المسبق و التي ستشجع مالكي الجيل الحالي للانتقال بكل طمئنينة الى الجيل الجديد.

هذه الامور العالقة ستحدد مدى نجاح الجهاز في مرحلة الاطلاق الاولى لذلك لا يمكن التنبوء بأي شيء الى حين ان تكشف عنها سوني خلال الفترة القادمة.

هل تتفق مع توقعات المحلل هيديكي ياسودا حول مبيعات جهاز البلايستيشن 5 ؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button