كوجيما يتحدث عن مشروعه الجديد الذي لمح عنه قبل عام..

لم يصدر هايديو كوجيما او يعلن  عن اي لعبة جديدة منذ اطلاقه للعبته الاخيرة Death Stranding في نهاية عام 2019، ومع ذلك يبدو أن مشروع الجديد هو في الحقيقة قديم لانه كان قد لمح عنه قبل عامل كامل من الان تقريبا وعلى الارجح يتم  تطويره حاليا لهذا العام، سنسترجع معا  تغريدة من المطور التي ذكر فيها مشروعه الجديد مع نظريات ان صحت قد يكون الاعلان عن مشروعه هذا قد اقترب.

هايديو كوجيما قبل عام لمح عن مشروعه الجديد من خلال تغريدة على حسابه في تويتر، اي ان التلميح كان عبارة عن نص وليس صورة مثلا، لكن غالبا ما أثبتت ألعابه المتنوعة ولا سيما سلسلة Metal Gear أنها تنبؤية بشكل مثير للقلق من حيث محتواها، ما يمكنك قوله عن هذا المطور انه لا يبخل في ألعابه لانه هو من يكتب قصتها.

المشروع الجديد من هذا المطور تتم اعادة صياغته من جديد الان لعدة اسباب منها ان العالم حاليا يحاول ان يستعيد نشاطه بعد حوالي عامين من الحجر الصحي جائحة كورونا التي ما زالت مستمرة، لذلك قبل عام كتب المخرج ولمح عن المشروع ولكنه الان قد غير الفكرة وربما قصته تماما او كما ذكر في تغريدة له نشرت حديثا، وهذا ما سننتظره هايديو ان يكشف لنا عن هوية او طبيعة مشروعه الجديد وقصته.

أقوم بإعادة صياغة مشروع وسيناريو كتبته منذ عام تقريبًا. الوضع العالمي وبيئتي وكذلك مشاعري في العام الماضي مختلفة تمامًا الآن ، لذلك لا يمكنني وضع نفسي في نفس العالم الذي كنت أفكر فيه في ذلك الوقت. يجب أن انقل كل شيء إلى الوقت الحاضر. إذا لم أفعل ، فلن يصبح شيئًا حيًا..

لكنه على الجهة الاخرى جذر من انه قد لا يستطيع اعادة صياغة مشروعه الذي قدمه لنا على شكل تلميح العام الماضي بسبب ان مشاعره والظروف من حوله مختلفة الان عن العام الماضي لذلك اكد انه اذا لم ينجح لن يصبح المشروع لعبة حية.

هذا التصريح ربما يوحي ان كوجيما يعمل على مشروع جديد ولكنه ايضا يشير الى ان هذا المشروع ما زال في مراحل مبكرة من الانتاج كون كوجيما ما زال يعمل على كتابة القصة في هذه المرحلة ولكن ربما لا يكون مشروعه الاساسي الذي يعمل عليه منذ اطلاق لعبة Death Stranding التي صدر في 2019.

فما هي توقعاتكم متابعينا لهوية ونوع مشروع المطور هذا الجديد..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button