يبدو بأن مبيعات حصريات بلايستيشن على الحاسب فاقت جميع التوقعات..

يبدو أن سياسة شركة سوني الجديدة التي بدأتها في الآونة الأخيرة، والتي تعتمد على اعادة اصدار العديد من عناوينها الحصرية على بلايستيشن الى منصة الحاسب الشخصي الذي يمتلك قاعدة لاعبين هي الأوسع على الاطلاق، قد بدأ تجني ثمارها بشكل واضح للغاية، وذلك من خلال الأرقام الكبيرة التي بدأت تظهر على مواقع الانترنت، وتوضح مبيعات تلك العناوين.

بالطبع الأرقام التي بالأسفل تظهر أن استديوهات بلايستيشن استفادت بشكل كبير من توجه شركة سوني الجديد في اصدار عناوينها الحصرية على الحاسب الشخصي وتحديداً متجر Steam الرقمي، حيث استطاع استديو Bend Studios مطور لعبة Days Gone بيع ما يقارب 1.6 مليون نسخة من لعبته على الحاسب.

استديو Kojima Production المملوك للمخضرم كوجيما ومن خلال لعبة Death Stranding كذلك باعت أكثر من 1.6 مليون نسخة على الحاسب الشخصي، بينما استديو Guerrilla المعروف بلعبة Horizon Zero Dawn تمكنت من بيع ما يقارب 1.4 مليون نسخة على الحاسب من خلال متجر ستيم الرقمي.

وبناءاً على تقديرات الأرقام الأخيرة وحين نقوم بدمجها مع هذه الأرقام الجديدة، سنجد أن مجموع مبيعات لعبة Horizon Zero Dawn على الحاسب يتراوح ما بين 13 الى 14 مليون نسخة، بينما مجموع مبيعات لعبة Death Stranding على نفس المنصة يتراوح ما بين 3 الى 4 مليون نسخة، بينما لعبة Days gone ما بين 6 الى 7 مليون نسخة.

هذه الأرقام وان كانت تقديرية، فهي تؤكد على الجدوى الكبيرة من توجه شركة سوني الجديد، رغم امتعاض بعض لاعبي بلايستيشن سواء على شبكات التواصل الاجتماعي ميديا أو غيره، حول رغبتهم في بقاء تلك العناوين حصرية على جهازهم المفضل، إلا أن هذه العاطفة لست في محلها، طالما أن استديوهات بلايستيشن مع شركة سوني ستكون مستفيدة بشكل كبير من خلال زيادة المبيعات، ودعم المزيد من العناوين الحصرية مستقبلاً.

شاركونا آرائكم حول توجه شركة سوني الجديد؟ وبعد هذا النجاح، هل أنتم مؤيدون له أم لا ؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button