مميز

اليكم 5 اعدادات يجب عليكم تغييرها قبل البدأ بلعبة Forza Horizon 5..

لضمان تجربة افضل..

ستصدر لعبة Forza Horizon 5 خلال ايام من الان ولكن من يمتلك نسخة Premium منها يستطيع الولوج اليها بشكل مبكر والاستمتاع بعالمها المدهش ومركباتها الرائعة وسباقاتها المثيرة، كحال اي لعبة سباقات ستحتاج عزيزي اللاعب ان تقوم ببعض التغييرات لضمان تجربة افضل خلال اللعب والتقدم بسرعة كبيرة حتى تستثمر مهاراتك بشكل افضل في اللعبة.

لعبة Forza Horizon 5 اضافت بعض العوامل والعناصر المميزة في اسلوب اللعب التي بالفعل تحدثت تغيير كبير عن الاجزاء السابقة في السلسلة، منها مثلا نظام المهارات او Skills المميز وغيره، وادناه سنتحدث لك عن 5 تغييرات في الاعدادات يجب عليك اجراؤها قبل الدخول في مغامرات اللعبة حتى تستمتع بتجربة افضل.

المهارات

لعبة فورزا بجزئها الجديد القادم تمتلك نظام مهارات والذي يسمح لك بفتح بعض القدرات الخاصة والمميزة لمركبتك، هذه المهارات تكتسب من خلال احراز النقاط التي تظهر لك على منتصف شاشة اللعب، لكن اللعبة تمنحك النقاط على القفزات الكبيرة واداء الحركات الخطيرة وتستثني الاشياء الصغيرة، لكن لا تقلق قبل البدأ قم من خلال الاعدادات بالسماح للعبة ان تعطيك النقاط على كل شيء الصغير والكبير والخطير من الحركات.

Anna

آنا، هي مجيب ومساعد ذكاء اصطناعي لك في لعبة فورزا هورايزون 5، قبل البدأ ومن خلال الاعدادات ايضا قم بالسماح لآنا بالظهور واعطاء النصائح والإرشادات لك لانها ستفيدك حتما خصوصا خلال التجوال الحر في خريطة اللعبة الكبيرة فهي تعمل تماما كالذكاء الاصطناعي “سيري” الموجود في هواتف آيفون وأنظمة IOS، ايضا من وظائفها ارشادك الى اماكن وجود ما يفيدك وغيرها، فما الذي تريده افضل من ذلك..؟

خاصية Forza Link

هذه الخاصية ستساعدك فقط في حالة واحدة وحيدة، وهي اللعب جماعيا مع اصدقائك، فهي تتيح لك تشجيع الصديق او المرافق لك من خلال قول بعض الكلمات التشجيعية التي تظهر على الشاشة، بعض الكلمات الجميلة التي يمكن استخدامها هي “اراك عند خط النهاية” او “سباق جيد” او “احسنت يا رفيق” وغيرها الكثير.

هذه الخاصية تسهل عليك عملية التواصل مع اصدقائك خلال سباق صعب يتطلب منك التركيز ويمكن اتاحتها ايضا من خلال الاعدادات قبل اللعب، اما فرديا فهي لا تفيدك بأي شيء ويمكنك استخدام ميكروفون بدلا منها.

الخط التوضيحي لمسار السباق

في اي لعبة سباقات يمكن للاعب ايضا من خلال الاعدادات ان يقوم بالسماح لخط المسار التوضيحي للسباق بالظهور خلال لعب السباق مما يتيح لك تتبع السباق بشكل سهل ومسبق ورؤية التعرجات والمنحنيات قبل الوصول اليها، في لعبة فورزا تحتاج الى هذا الامر بشدة نظرا لان طبيعة اللعبة وبيئة الخريطة وتضاريسها متنوعة للغاية وكلاعب مبتدأ يجب عليك في البداية اتاحة هذا الخط حتى تتعود على الية لعب اللعبة.

اعدادات اضافية تزيد من متعة التجربة

القسم الخامس والاخير يتضمن الولوج الى ثلاثة خانات بسيطة في اعدادات اللعبة ستحسن من تجربة لعبك وتجعلك مستعدا لبداية اللعبة وهي كالاتي :

  • حجم الخط: ينصح عزيزي اللاعب بزيادة حجم الخط في اللعبة الى متوسط قبل البدأ حتى نستطيع فيهم القصة واماكن وجود حلبات السباق وفهم وقراءة الكلمات بشكل سهل.
  • نظام القيادة “التحكم” الثابت: نظام التحكم الثابت يمنحك القليل من المساعدة عندما تسمح به في الاعدادات خصوصا في مسألة انزلاق المركبة بشكل زائد عن الحد او ثباتها بشكل زائد على ارضية الحلبة، هذا النظام مفيد للاعبين المبتدئين حتى يتعودوا على التحكم في المركبات مستقبلا بدونه.
  • طور الرسومات: كحال الاجزاء السابقة تسمح لك اللعبة بالاختيار بين طورين للرسومات “الجرافيكس”، الاول يعطيك سرعة 30 اطار ثابتة مع تقنية 4K والثاني يمنحك سرعة 60 اطار مع وضوح عالي وهنا يكمن الخيار بين يديك.

مع هذه الاخيرة تنتهي الاعدادات الواجب تغييرها او تعديلها عزيزي اللاعب قبل البدأ في اللعبة التي ستصدر رسميا على اجهزة اكس بوكس والحاسب الشخصي في التاسع من شهر نوفمبر (11) الحالي.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى