صفحات يعتقد انها من القرأن الكريم ملقاة على الأرض في لعبة Call of Duty Vanguard.

مرةً أخرى، يبدو بأننا رجعنا الى نقطة الصفر، بحيث لم نعد نفهم نحن كلاعبين أو اعلاميين في الشرق الأوسط مدى البعد التاريخي لهذه الصورة النمطية حول المنطقة العربية، وحساسية الأمور الدينية التي وان تسامح معها البعض، فالمجتمعات العربية بالتأكيد لا تقبل بذلك، وهذه المرة سقطة جديدة للناشر اكتيفجين “Activision” ورغم المشاكل التي يوجهها مع العاملين لديه، حيث عثر مرة أخرى على آيات من القرأن الكريم مقطعة ملقاةً على الأرض في طور الزومبي للعبة اطلاق النار التي صدرت مؤخراً  Call of Duty Vanguard.

اللاعب BRHM ومن خلال حسابه عبر منصة توتير، قام بنشر بعض الصور التي سنشارككم إياها، وفي أثناء لعب طور الزومبي الشهير في Call of Duty Vanguard، لاحظ هذه الصفحات من القرأن الكريم الملطخة بالدماء أو الأوساخ ملقاة على الأرض، وحين التدقيق جيداً في محتواها ستجد أن هناك كلمات عربية وتصميم مألوف للغاية لدينا، وهو تصميم المصاحف.

حيث تظهر بعض الكلمات مثل “بسم الله الرحمن الرحيم” كما شاهدتهم بالأعلى، وهو الأمر المحزن للغاية أن يتغاضى المطور Sledgehammer Games أو الناشر Activision حول هذا الأمر، ونحن بالتأكيد سنتواصل مع ممثلي الناشر في الشرق الأوسط من أجل استيضاح هذا الأمر، وكلنا ثقة بأن الناشر سيقوم بإزالة هذه الصفحات في أقرب الآجال، كما حدث سابقاً مع لعبة Call of Duty Modern Warfare 3، حيث عثر على بعض الآيات معلقة على حائط المراحيض أعاذكم الله.

على كل حال، نحن لا نريد من هذه الإساءة الغير مقصودة أن تستغل ضمن موجة من حملات التشويه للإسلام في ألعاب أخرى، وهو للأسف ما سيعكس مدى تغلغل ظاهرة الإسلاموفوبيا في سوق الألعاب الإلكترونية التي يقدر حجم تجارتها بمئات المليارات من الدولارات.

ان تسلل ظاهرة الخوف المرضي من الإسلام الإسلاموفوبيا إلى ميدان الألعاب الإلكترونية والأفلام، له تداعيات خطيرة على تنشئة الأطفال بغرس الخوف والكراهية في نفوسهم تجاه الآخرين، وتجاه السلم العالمي، حيث ستؤجج الصراعات الطائفية والمذهبية والعرقية بما يهدد الأمن والسلم الدوليين.

شاركونا آرائكم حول هذا الأمر، وهل سيقوم الناشر بحذف هذه الأوراق؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button