عوائد جهاز بلايستيشن 5 ما زالت الاعلى بين الاجهزة المنزلية الاخرى..

الحساب مختلف قليلا، هو الافضل بالدولارات فقط..!

كشفت مجموعة NPD من خلال محللها المعروف على منصات التواصل الاجتماعي مات بسكاتيلا عن استمرارية جهاز بلايستيشن 5 في السيطرة والحفاظ على لقب افضل جهاز مبيعا خلال هذا العام بين الاجهزة الاخرى ولكن الحساب مختلف قليلا، بالدولارات هو الافضل ولكن كوحدات بيعت فما زال جهاز نينتندو سويتش متربعا على العرش رافضا التنازل عن مركزه.

بسكاتيلا وعبر حسابه في موقع تويتر كشف عن مجموعة من الاحصائيات تخص الولايات المتحدة الأمريكية فقط الذي يعد السوق الاضخم لمبيعات الاجهزة المنزلية، بحسب المصدر فإن جهاز بلايستيشن 5 هو الافضل مبيعا بالدولارات فقط هذا العام، وهذا يعني انه الجهاز هو الاكثر تحقيقا الارباح حتى لو باع وحدات اقل مقارنة بالأجهزة الاخرى، بينما جهاز نينتندو سويتش ما زال الافضل هذا العام مبيعا من حيث عدد الوحدات بين الاجهزة الاخرى والسبب هو نسخة OLED الجديدة منه والتي ساهمت بشكل كبير في رفع مبيعاته.

اعلان

يذكر ان جهاز بلايستيشن 5 قد تخطت مبيعاته حاجز 13.5 مليون وحدة منذ اطلاقه في نوفمبر الماضي ومازالت الشركة تهدف للوصول الى 14.8 مليون وحدة حتى نهاية مارس القادم.

PS5 3D Audio

اما بالنسبة للالعاب، فلعبة Far Cry 6 كانت الاكثر مبيعات خلال شهر اكتوبر الماضي، اما في العام بأكمله ما زالت لعبة Call Of Duty Black Ops Cold War في الطليعة، وهذه ارقام جميلة تحسب لشركتي يوبي سوفت واكتفجن على التوالي.

لكن يجب ايضا لجهاز سوني الحالي وهو البلايستيشن 5 اطاحته لجهاز نينتندو سويتش من صدارة الاجهزة الاكثر مبيعات حلال شهر واحد بعد 33 شهر متتالي في الصدارة وكان ذلك الشهر الماضي، وهذا على الرغم من معاناة سوني وجهازها من قلته في الاسواق بسبب قلة توافر قطعه الداخلية.

على اية حال قررت الشركة التقليل من انتاج الجهاز وشحنه عالميا كما ذكرنا في خبر سابق، حيث سيبقى الجهاز قليل التوافر حتى شهر مارس (3) من العام القادم في انتظار ما ستجلبه لنا الشركة من حلول بعد الفترة المذكورة، هل تظنون بأن الجهاز قادر على تحطيم ارقام قياسية خيالية عندما يتوفر بشكل كافي في الاسواق العالمية يا ترى..؟

ما هو رأيكم بالاحصائيات والارقام التي يحققها الجهاز رغم قلته في الاسواق..!

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار