Xbox Series S يتغلب في المبيعات على اخيه الاقوى Series X والسبب..

ربما كان هناك الكثير يرى ان طرح مايكروسوفت لنسخة اضعف من الجيل الجديد Xbox Series S بالتزامن مع طرح جهاز Series X في الاسواق هي خطوة غير موفقة ولكن يبدو ان الامر رغم انه محض صدفة اصبح له فوائد كبيرة.

البداية تأتي من خلال احصائيات مبيعات الجهازين في الاسواق منذ اطلاقهما في نوفمبر من العام الماضي حيث كشف مركز Ampere Analytics للاحصائيات ان مبيعات جهاز Xbox Series S تفوقت بشكل كبير على مبيعات النسخة الاقوى Xbox Series X ويأتي ذلك حسب التقرير الى قيود التوريد وقلة الانتاج.

كتب مدير أبحاث الألعاب في Ampere:

كانت إستراتيجية منتجات مايكروسوفت ذات المستويين بمثابة خطوة جريئة عند إطلاق الجيل الجديد، وأصبحت السلسلة S الأقل قوة من تلقاء نفسها هي خلفية نقص المكونات وقيود توريد Xbox Series X”.

بسعر 300 دولار، تعد وحدة التحكم Xbox Series S أرخص بكثير من السلسلة X التي تباع بقيمة 500 دولار ، وذلك بفضل المواصفات الأقل حيث تستهدفة دقة 1440 بكسل بدل من 4K الأصلي.

وفقًا لنفس التقرير فإن نجاح السيريس S له تأثير كبير على مبيعات ألعاب Xbox الرقمية عند مقارنتها بـ PS5 حيث لا تزال سوني تضع نسخة الاقراص في المقدمة على النسخة الرقمية على عكس ما تقوم به مايكروسوفت.

ويأتي تفوق Xbox Series S في المبيعات على اخيه الاقوى من باب ان انتاج الجهاز اقل تكلفة ويحتاج انتاجه موارد اقل الامر الذي مكن مايكروسوفت لانتاج كميات كافية منه في المقابل يباع الجهاز بسعر 300 دولار اي اقل بـ 200 دولار من سعر Xbox Series X الامر الذي جعله في متناول الكثير.

وحسب تقديرات Ampere فأن عائلة Xbox Series قد باعت 6.7 مليون وحدة، بينما باعات اجهزة PS5 اكثر من 12.8 مليون وحدة. اما عائلة Nintendo Switch الموجودة في الاسوق منذ اكثر من 3 سنوات فقد تخطت مبيعاتها 89.7 مليون وحدة.

ما بين نجاح استراتيجية مايكروسوفت بفضل الازمة الحالية في انتاج الموارد التصنيعية وما بين تفوق بلايستيشن في سوق الالعاب واستمرار نينتندو في السيطرة على السوق مازال المستقبل يخفي الكثير من المفاجأت.

ما هو جهاز اكسبوكس التي تمتلكه او تخطط لامتلاكة من عائلة اكسبوكس الجديدة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button