شركة “سيجا” ترد على شائعات استحواذ مايكروسوفت عليها..

ظهرت في الاونة الاخيرة شائعات تتحدث عن احتمالية ان تقوم مايكروسوفت بالاستحواذ على شركة سيجا لكن يبدو ان الامر ليس كما يعتقده البعض بعد هذا التصريحات المباشرة من الشركة.

سيجا اكدت (نقلاً عن VGC) ان تحالفها الكبير مع شركة مايكروسوفت لن يكون بمثابة استحواذ لكن سيكون هناك تحالف تعاوني من اجل مشروعها القادم مضيفة ان العناوين الناتجة عن هذا التحالف لن تكون حصرية على منصات اكسبوكس.

ويأتي هذا التحالف بعد اعلان سيجا في وقت سابق من هذا الشهر إنها وافقت على صفقة ستشهد تطوير ألعاب عالمية واسعة النطاق في بيئة تطوير من الجيل التالي مبنية على منصة Azure السحابية من مايكروسوفت.

يوم امس الجمعة، ظهرت المزيد من التفاصيل حول الصفقة من خلال التصريحات المنشورة حديثًا من خلال الاجتماع المالي الأخير لشركة سيجا، والذي اكدت من خلاله أنها لن تصدر ألعاب حصري لشركة مايكروسوفت.

لدينا بالفعل علاقة عمل وثيقة جدًا مع مايكروسوفت. لقد قمنا بالاستعانة بمصادر خارجية لتطوير عناوينهم واسعة النطاق وكطرف ثالث ، نحن نوفر مجموعة متنوعة من العناوين، عندما أعلنا عن مفهوم Super Game ، كانت مايكروسوفت متعاطفة مع هذه الرؤية وهذا أدى إلى إعلان التعاون بين الطرفين.

واوضح البيان ان التعاون مع مايكروسوفت سيأتي من الجانب الفني والتقني والدعم من اجل نشر هذه الالعاب على نطاق واسع لتصل الى الجميع حول العالم.

يذكر ان شركة سيجا قد تقدمت بمبادرة “Super Game” الجديدة هذا العام ، وهي استراتيجية متوسطة إلى طويلة المدى تهدف إلى إنشاء “عنوان عالمي رئيسي” يعتمد على ركائز “عالمية” و “عبر الإنترنت” و “المجتمع” و ” استخدام IP “.

لم يتم حتى الان توضيح هذه الاستراتيجية ولكن علمنا ان سيجا قد وضعت اكثر من 800 مليون دولار خلال السنوات الخمسة القادمة من اجل البدء في مشروع “Super Game”.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى