يبدو بأن GTA Trilogy كانت ستحصل على نسخة خاصية بالواقع الافتراضي VR

لم يمضي عن صدور الثلاثية الكلاسيكية المحسنة GTA Trilogy سوى بضعة أيام، حتى بدأ اللاعبون بالعبث والتنقيب بملفاتها وكل شيء يتعلق بها، وذلك رغم الإطلاقة الكارثية والانتقادات الكبيرة التي تعرضت لها اللعبة، التي اعتذرت بسببه روكستار الى لاعبيها.

وبعد إصدار التحديث الأول المخصص لإصلاح الكثير من الأخطاء داخل اللعبة، يبدو أنه تسبب في العثور على إحدى الميزات المثير للاهتمام، ولكنها غير مكتملة، وذلك في داخل ألعاب GTA Trilogy المحسنة، وهي ميزة دعم خاصية نظارات الواقع الافتراضي VR التي يعرفها الجميع.

أحد اللاعبين المعروفين والخبراء في السلسلة المدعو Ben Walker بمشاركتنا تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، تتضمن فيديو قام بنشره وهو يتحكم في شخصية CJ بلعبة Grand Theft Auto: San Andreas المحسنة، بمنظور الشخص الأول، ورغم تذبذ الكاميرا وكأن هناك خطب ما بها، ولكن خبراء الواقع الافتراضي يعلمون جيداً أنها مخصصة لنظارات VR. حيث ذكر Ben Walker في تغريدته:

هنالك أوامر تصحيح غير حقيقية أو “debug Unreal command” على حد تعبيره وهي GTA VR، ولكنها غير مكتملة، وسيكون من الرائع للغاية اذا تم تطبيق هذا كخيار منطور الشخص الأول ولإلتقاط صور من داخل الشاشة، لأنه يبدو بشكل جيد رغم أنه بحاجة الى بعض التعديلات والتغييرات.

رغم أن زاوية الكاميرا هذه تشبه منظور الشخص الأول الخاص بلعبة GTA 5، ولكن لا يمكن الوصول اليها من خلال قائمة خاصة بالتعديلات وتصحيح الأخطاء، لذلك لا يبدو أنه مجرد تغيير لمكان الكاميرا، وليس أمراً يمكن لأي لاعب الوصل إليه بكل سهولة.

ربما يكون هناك تحديثات تكميلية تحصل عليها اللعبة تجعلها متوافقة مع نظارات الواقع الافتراضي خاصة ان روكستار اكدت ان اعادة اطلاق الثلاثية المحسنة يأتي في اطار اتاحة الفرصة لجمهور اكبر بالوصول الى اللعبة تجربتها.

هل في رأيكم كانت روكستار متحمسة الى هذ الحد حتى تذهب بعناوينها الكلاسيكية بعيداً بإصدار GTA Trilogy VR، أم أنها كانت واثقة للغاية، حيث لم تكن تتوقع هذه الانطلاقة السيئة ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى