مقال | يجب ان تحتوي لعبة GTA6 على اكثر من مدينة يمكن زيارتها و استكشافها..

دائما ما كانت اجزاء لعبة GTA تركز على مدينة واحدة فقط رغم ان معظم الاجزاء كانت ذات عالم مفتوح ولكن كانت احداث اللعبة تدور فقط داخل حدود مدينة واحدة مثل Vice City او San Andreas او Liberty City حيث ظهرت كل واحدة من هذه المدن في احد اجزاء السلسلة بشكل منفصل و لكن مع التطوير الكبير الذي بدات العاب الفيديو تشهده في الفترة الحالية فيجب ان نبدأ برؤية اللعبة تتوسع بشكل افقي و تقدم لنا اكثر من مدينة واحدة في نفس اللعبة.

اعتقد انه روكستار اذا كانت تفكر في البدء بلعبة GTA6 فعليها ان تضع هذه الفكرة نصب عينها و الاكتفاء بفكرة وجود مدينة واحدة فقط تدور فيها احداث اللعبة و البدء بجعل عالم اللعبة اوسع و تضع فيه اكثر من مدينة يمكن زيارتها و استكشافها ولا ننكر انها لمستوى ما قدمت لنا هذا الشيء في GTA5 حيث صممت لنا مدينة سان اندرياس و جسدت لنا كل معالمها بشكل دقيق من مطارات و شوارع و انفاق و سكك حديد..الخ و لكن ماذا لو تمكنا في نفس اللعبة من زيارة مدينة San Andreas او Liberty City معا الن تكون هذه فكرة رائعة.

GTA5

العاب الفيديو في هذه الفترة خصوصا العاب العالم المفتوح بدات بالتنافس بينها لتقديم عوالم ضخمة يمكن للاعب قضاء ساعات طويلة يتجول فيها و قد شاهدنا مدى ضخامة و روعة عالم لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild و ايضا لعبة Assassin’s Creed Origins التي صدرت مؤخرا حيث يمكنك ان تزور مدن مختلفة بحضارات و معالم مختلفة و هذا يبعد اجواء الملل اثناء الاستكشاف و البحث فيها.

ايضا اطلعنا على ما قاله مخرج لعبة Assassin’s Creed Odyssey سكوت فيليبس قبل عدة ايام عندما قال انه يطمح الى جعل لعبة Assassin’s Creed متعددة العوالم بحيث يمكن للاعب التنقلب فيما بينها بشكل سلس عبر احد الوسائل التي يمكن اتاحتها لذلك مثل جهاز الانيموس في اللعبة و لكن في نفس الوقت ذكر سكوت ان هذا الامر يحتاج الى عتاد تقني قوي لن يقدر عليه الا اجهزة الجيل القادم التي يتوقع ان تكسر هذا الحاجز, المزيد من التفاصيل تجدها هنا..

Assassin’s Creed Origins

نحن ندرك الان ان لعبة GTA6 ستكون للجيل القادم و لن نراها على هذا الجيل ابدا الذي سينتهي في اقل من سنتين من الان و بالتالي التقنية القوية التي سيقدمها كل من البلايتسيشن 5 و الاكسبوكس 2 مع ذكاء و براعة المطورين في شركة روكستار سيتم تطبيق الفكرة بكل احترافية و انا ليس لدي اي شك في ذلك و لكن هل ستكون هذه الفكرة على الطاولة ؟

روكستار تمتلك الامكانيات المادية و التقنية لبناء عالم ضخم في لعبة GTA6 و دمج اكثر من مدينة في خريطة اللعبة و جعل امكانية التنقل بينها و استكشافها امر ممتع و غير ممل و انا واثق من ذلك و كانت تجربة العالم الواسع في لعبة GTA5 خير برهان و لكن ان تكون هناك مدن مختلفة و مصممة بشكل دقيق تماما كما كان الحال مع مدينة سان اندرياس فسيكون هذا شيء من الخيال الذي قد يصبح حقيقة.

حتى الان لا يوجد اي تفاصيل حول لعبة GTA6 سوى بعض التسريبات التي تتحدث عن وجود اللعبة تحت التطوير منذ فترة من الزمن و لكن نحن نعلم ان الشركة تضع طاقتها الكاملة الان من اجل الاستعداد لاطلاق لعبة Red Dead Redemption 2 في شهر اكتوبر المقبل حيث بدأت الشركة حملة الترويج للعبة منذ فترة قصيرة.

هل تريد مشاهدة عروض و فيديوهات الالعاب مترجمة للغة العربية, اذا اشترك في قناتنا الجديدة VGA4A-Trailers هنـــا ولا تنسى دعمنا بمشاركتها مع اصدقائك.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock