احد اهم خصائص Xbox Series X قد تأتي الى PS5 في وقت قريب..

في الاونة الاخيرة رصد نشاط كبير لشركة سوني في تسجيل براءات الاختراع الجديدة والتي تشير في اغلب الاحيان الى خدمات وخصائص جديدة ستصل في المستقبل الى جهاز PS5 اخرها ما تم اكتشافه اليوم والذي ربما يشير الى قدم احد اهم خصائص جهاز مايكروسوفت الجديد Xbox Series X وهي خاصة Quick Resume.

هذا الامر اكتشافه من خلال براءة اختراع قامت سوني بتسجيلها مؤخرا (عبر PSU) والتي تشير الى ان سوني تسعى لتطبيق تغيرات على واجهة المستخدم الخاصة بالجهاز PS5 UI.

وفقًا لبراءة الاختراع هذه، والتي قد لا تقتصر فقط على جهاز PS5 ولكن قد تكون أيضًا لجهاز جديد قادم في المستقبل مثل PS5 Pro مثلاً، حيث تتطلع سوني إلى تسهيل تغيير المستخدم إلى تطبيق آخر دون مغادرة اللعبة التي يلعبها.

وقدجاء في وصف براءة الاختراع هذه التالي:

يمكن تثبيت النافذة في واجهة المستخدم الخاصة باللعبة ويمكن أن يتحول تحكم المستخدم تلقائيًا إلى تطبيق آخر. مثل تطبيق الموسيقى ، قد يحتاج مشغل ألعاب الفيديو إلى إيقاف لعبة الفيديو مؤقتًا، والعودة إلى الصفحة الرئيسية.

ايضا ومن خلال نفس الوصف تم التطرق الى ان نظام التبديل الحالي لا يعمل بشكل سلس لذلك تسعى سوني الى تحسينة بشكل افضل حيث يعمل النظام الحالي عند فتح تطبيق جديد (لعبة فيديو مثلا) بحيث يتم استبدال التطبيق السابق بالتطبيق الجديد لكن وحسب الوصف فأن التغير الذي سيطرأ على نظام التبديل الجديد سيمكن المستخدم من فتح تطبيق جديد (لعبة فيديو) كقائمة منبثقة فوق التطبيق السابق الذي سيعمل الجهاز على ايقافة بشكل مؤقت الى حين العودة اليه فيما بعد.

حسب الوصف فيبدو ان الخاصية ستعمل بنفس الية Quick Resume في اجهزة Xbox Series X والتي طالب بها مستخدمي جهاز PS5 عدة مرات منذ اطلاق الجهاز في نوفمبر من العام الماضي.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى