رئيس Nintendo السابق يصرح “بفضل اكسبوكس، صناعة الألعاب أصبحت أفضل!!”

شركة مايكروسوفت ما تزال تحتفل بمرور 20 عام على Xbox Original الذي صدر في 15 نوفمبر من عام 2001، ورغم كل الظروف والعقبات والمعارضة الداخلية التي كانت ستعيق أول انطلاقة لمايكروسوفت من أجل شق طريقها الى سوق ألعاب الفيديو، إلا أنها الشركة وجهازها في الوقت الحالي أصبحت احد أعمدة صناعة الألعاب الرئيسية، حيث تشهد أجهزة اكسبوكس سيرز الجديدة نجاح منقطع النظير، وذلك من خلال مبيعات الأجهزة التي تعتبر الأسرع في تاريخ الشركة، أو من خلال قاعد اللاعبين التي تزداد يوماً بعد يوم بسبب خدمة الألعاب الأفضل على الاطلاق Xbox Game Pass.

قناة Microsoft Alumni Network على اليوتيوب التابعة لشركة مايكروسفت، قامت في آخر حلقات برنامج رواد اكسبوكس الإبداع والابتكار، باستضافة رئيس شركة Nintendo أمريكا السابق Reggie Fils-Aimé “ريجي” الذي شارك رواد الشركة بعض أفكاره حول المدى الي وصلت اليه مايكروسفت خلال 20 عاماً، حيث أشاد بها وبدورها في تطوير صناعة ألعاب الفيديو، وكان أهم ما تحدث عنه:

في الوقت الذي تم فيه الإطلاق ، اللحظة الزمنية الآن ، بعد 20 عامًا ، أصبحت الصناعة أفضل بسبب إطلاق Xbox ، أعتقد ذلك بشغف. وحقيقة أن هناك كل هذه الشركات تقدم كل هذا المحتوى الرائع ، فإن النظام البيئي قوي للغاية ، وتشكل Xbox جزءًا كبيرًا من ذلك.

Reggie Fils-Aimé

تحدث ريجي كذلك عن ذكرياته الخاصة مع جهاز الشركة اكسبوكس الأصلي، حيث كان ابنه شغوفاً للغاية بألعاب الفيديو، وخاصةً لعبة Halo: Combat Evolved، وتابع متحدثاً حول أول مرة سمع بها عن جهاز اكسبوكس:

عندما تم إطلاق جهاز Xbox، لم أكن أعمل في مجال الصناعة، لقد كنت ذلك المستهلك النموذجي الذي كان لديه جهاز بلايستيشن 2 في منزلي، وكان لدي كذلك جهاز N64، رغم أنني كنت أفكر في شراء GameCube لكنني في الواقع لم أشتريه حينها.

ولكنني حصلت عليى GameCube عندما أصبحت جزءًا من شركة Nintendo، بينما ابني لاعب متعطش، كان هو الذي قال إننا بحاجة إلى شراء جهاز Xbox الذي صدر مؤخراً،وكانت العنوان الأشهر حينها هو Halo، هذه هي ذاكرة Xbox الخاصة بي منذ البداية.

بالطبع نحن كصحفيين، ولاعبين لا نستطيع انكار مدى مساهمة الشركة في هذه الصناعة الرائدة على مدار العشرين عامًا الماضية، وفي نفس الوقت، من المثير أن تسمع هذا المديح من قبل أحد رموز الشركات المنافسة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button