مدير التصميم في لعبة Battlefield 2042 فوزي مسمار، يغادر استديو DICE ..

مدير التصميم في لعبة Battlefield 2042 الموهوب فوزي مسمار “FAWZI MESMAR” الذي عمل في السابق على تصميم العديد من العناوين الشهيرة مثل Star Wars: Battlefront بالإضافة الى سلسلة Battlefield، أعلن ترك استديو التطوير DICE التابع للناشر EA.

حيث تم الإعلان عن مغادرة فوزي مسمار من خلال رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى جميع الموظفين داخل الاستديو هذا الأسبوع، والتي اطلع عليها VGC، كشف فيها أنه كان يخطط للمغادرة في الآونة الأخيرة بمجرد إطلاق أحدث لعبة إطلاق نار عمل عليها في الاستوديو لعبة Battlefield 2042.

فوزي مسمار عمل على أكثر من 20 عنوان في استديوهات مختلفة مثل Gameloft و SEGA و Atlus، وشغل بعدها منصب رئيس التصميم في DICE منذ عام 2019، حيث شهد دوره الأساسي الذي كان  على رأس قيادة فريق ضخم مكون من أكثر من 80 مخرج ابداعي ومصمم ألعاب وغيرهم في مشاريع مثل Battlefield 2042 و Star Wars Battlefront II و Battlefield V، حيث كتب في بريده الإلكتروني إلى الموظفين:

لقد كان من دواعي سروري الكبير أن أخدم في أفضل فرق التصميم في الكون. لا يزال عمل التصميم المذهل الذي تقومون به يلهمني كل يوم. شكرًا لكم على الإيمان بي، أتمنى أنني لم اكن قد خيبت ظنكم بي.

لقد اخترت هذا الوقت تحديداً من أجل ترك الفريق حتى يركز فريق التطوير بشكل صحيح على الإصدارة الأخيرة من آخر مشاريعنا، لأننا قد بذلنا قدرًا هائلاً من المجهود فيها.

فوزي مسمار

المطور فوزي سمار

بينما ذكرت الناشر Electronic Arts في تصريح لنفس المصدر: “فوزي مسمار سيغادر DICE نهاية الأسبوع. نتمنى له كل التوفيق في مساعيه المستقبلية

نذكر كذلك بأن فوزي كتب أول كتاب عربي حول تصميم الألعاب يدعى “الخلّاب في فن تصميم الألعاب” تحدث من خلاله حول النصائح والإرشادات في كيفية ولوج عالم تطوير الألعاب. وفي الختام، يحزننا ترك فوزري مسمار منصبه في هذا الوقت، ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح في مغامراته المقبلة. 

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى