انطباع Halo Infinite Multiplayer من لاعب جديد للسلسلة: أين كنتِ بحياتي يا هيلو؟

لعبة Halo Infinite Multiplayer صدرت بشكل مفاجئ هذا الشهر ومع صدورها رأينا الكثير من الانطباعات الإيجابية للغاية من مجتمع اللاعبين والنقاد حول العالم. معظم الانطباعات كانت من لاعبين فعليين للسلسلة ولكن هذا الانطباع سيكون من لاعب جديد تماماً على العالم الذي احتفل بعامه العشرين مؤخراً.

أنا لعبت الاستعراض التقني الأول على الحاسب الشخصي وبعد تجربة ساعتين تقريباً، كانت تجربتي سلبية للغاية فلم أستمتع بنظام القتال والأسلحة وطريقة اللعب وشعرت بملل شديد وقلت بداخلي: لماذا الناس يحبون هيلو؟ الآن صدرت Halo Infinite Multiplayer بنسختها الكاملة ويمكنني القول أنني من عشاق سلسلة هيلو بعد لعبي لها لفترة قصيرة جداً.

المشكلة الرئيسية كانت بالنسبة لي هو أنني دائماً قارنتها بألعاب التصويب الأُخرى، ففي الحقيقة، لا يوجد لعبة مشابهة تماماً لأسلوب لعب هيلو فهو بسيط للغاية. نعم، بسيط، وهذا ليس أمراً سيئاً، بساطتها هي ما تزيد من متعتها خاصةً عندما تعلم ما يفعله كل سلاح وتفهم لماذا تحتاج لأربعين رصاصة من الرشاش الأول حتى تقتل العدو. هذا الأمر كرهته ولكنه منطقي، أنت تقاتل لاعبون يستخدمون دروعاً متطورة للغاية، فكيف سيموتون بعدة رصاصات؟ علاوة على ذلك، لعبة هيلو تنافسية بشكل ما يوصف، فبسبب البساطة، لا يوجد إمكانية تفوق لاعب على آخر بسبب عتاده، الجميع يمكنه الحصول على ذات الأسلحة. لذلك الفرق الوحيد هو المهارة.

أنا لعبت الكثير والكثير من ألعاب التصويب في حياتي ولهذا السبب لم أواجه أيّ مشكلة في التأقلم على طريقة التصويب والقتل، بل تمكنت حتى من التفوق على أصدقائي الذي يلعبون هيلو طوال حياتهم (لن أذكر أسمكم 😉). بالحديث عن الأصدقاء، لعبة Halo Infinite Multiplayer – مثل معظم الألعاب الجماعية – أفضل بمليون مرة عندما تلعبها مع أصدقائك حيثُ هناك الكثير من اللحظات الطريفة والممتعة والتكتيكية أيضاً خاصةً في نمط Oddball الذي يجب عليك فيه مسك كرة لأكثر وقت ممكن. في الكثير من الأوقات تعاون فريقنا مع بعضه حتى نحمي ماسك الكرة من الأعداء الذين بذلوا قصارى جهدهم لقتله.

Halo Infinite Multiplayer

تقريباً قضيت كل الساعات وأنا ألعب بنمط مباراة سريعة الذي هو عبارة عن أربعة لاعبين ضد أربعة لاعبين، وبرأيي هذا هو أفضل جانب في اللعبة الجماعية لأنه يزيد من الإدرلانين والمتعة التنافسية. تصميم المراحل المغلقة والمخصصة للاعبين بهذا الحجم هو أمر أبدع به استديو 343i بدون شك فلم أرى أبداً خلال تجربتي تصميم مراحل سيء، وهذا أمرٌ مهم للغاية في الألعاب الجماعية التنافسية لأن في الكثير من الألعاب تشعر وكأن طرف له أفضلية أعلى من الطرف الآخر. أيضاً تصميم المراحل دائماً ما يبقيك مندمجاً باللعبة ولا يبعدك عن الإثارة، لذلك أهنئ فريق التصميم على ما قدمه. لا يوجد داعي أن أتحدث عن التصميم الصوتي والموسيقى تحديداً لأن ببساطة ما ألفوه وصمموه كان عظيماً بمعنى الكلمة.

كما قرأتم، تجربتي مع Halo Infinite Multiplayer كانت إيجابية للغاية، ولكن هناك بعض الجوانب التي أتمنى أن تتحسن اللعبة بها مثل تنوع الأسلحة; يوجد عدة أسلحة مختلفة يمكنك اللعب بها ولكن بسبب أنك تبدء بذات السلاح، كنت أتمنى وجود المزيد من الأسلحة. التنوع الموجود جيد وقد لا يكون إضافة أسلحة أكثر خياراً صحيحاً لمحبي المنافسة ولكنه قد يزيد من المتعة عند اللعبة للتسلية. التقدم أيضاً هو مشكلة حيثُ لعبت لساعة كاملة ولم أرتفع نصف مستوى.. استديو 343i أخبرنا أنه على علم بهذه المشكلة ويعمل على تحسينها.

الآن بعد مرور عشرين سنة على موعد إصدارها، عرفت أهمية سلسلة هيلو للاعبين خاصةً الغرب وأخيراً فهمت أيضاً مصطلح Halo Night الذي نراه في الكثير من المسلسلات خاصة The Bing Bang Theory; بدأت أتفهم لماذا يغضب شيلدون من أصدقائه عندما يفعلون شيء آخر غير هيلو في Halo Night.

في حال كنت تملك حاسب شخصي أو اكسبوكس، أنا حقاً أنصحك بتجربة Halo Infinite Multiplayer خاصةً لأنها مجانية، وهو قرار رائع من مايكروسوفت، وربما ستزيد حماسك لطور القصة الذي سيتوفر الشهر المقبل باليوم الأول على Xbox Game Pass.

الآن متابعينا أخبرونا، ما رأيكم باللعبة؟ أتطلع إلى إجاباتكم بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى