سوني ربما تجهز لاطلاق وحدة تحكم بلايستيشن لاجهزة الهواتف الذكية..

سوني ربما تخطط لاطلاق وحدة تحكم بلايستيشن مخصصة للهواتف الذكية وذلك من خلال براءة اختراع ظهرت مؤخرا على الانترنت.

حسب ما شاهدناه في الصور (عبر VGC) فيبدو ان وحدة التحكم الجديدة ستعمل بنفس طريقة وحدات التحكم الخاصة بالهواتف الذكية التجارية بحيث تنقسم الى قسمين ايمن وايسر. بينما تظهر ازرار توجيه وعصى تحكم مشابه في التوزيع لتلك الموجودة في وحدة تحكم بلايستيشن.

ايضا تبدو بنية وحدة التحكم التي تظهر في الصورة انها مشابه بشكل كبير لوحدة تحكم بلايستيشن 4 وقد جاء في الوصف التالي:

جزء قبضة الجانب الأيسر وجزء قبضة الجانب الأيمن ممسوكة باليد اليسرى واليمنى للمستخدم..

يبدو ان وحدة التحكم لن تكون عادية كما هو الحال مع وحدات التحكم التجارية المتاحة في الاسواق وتحاول سوني وضع بعض التقنيات الجديدة التي تحسن التجربة مثل امكانية الامالة واستشعار الحركة وما الى ذلك حيث جاء في الوصف.

جزء العمود الذي يمكن أن يميله المستخدم ، ويكشف اتجاه الإمالة ومقدار الإمالة لجزء العمود.

وحدة التحكم هذه قد تأتي في اطار توسيع سوني لمجال نشر عناوين بلايستيشن على الهواتف الذكية وقد قامت مؤخرا بتعين نيكولا سيباستياني، رئيس محتوى Apple Arcade لادارة قسم العاب الهواتف الذكية في الشركة.

ايضا يمكن ان تكون الوحدة الجديدة مجهزة لدعم العاب بلايستيشن عبر التشغيل السحابي او من خلال اللعب عن بعد والمتاح في اجهزة iOS واندرويد.

هذه ليست براءة الاختراع الوحيدة التي سجلتها سوني مؤخرا حيث تم كذلك رصد براءة اختراع اخرى تشير الى انها تستعد لاطلاق اغطية خاصة بجهاز بلايستيشن 5 معدلة، تفاصيل اكثر هنا..

ظهور براءة الاختراع لا يعني ان هذا المنتج سيتحول الى حقيقة وربما ننتظر الكثير من الوقت لظهوره او الاعلان عنه في حال تم اعتمادة من شركة سوني.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى