مبيعات لعبة GTA 5 تتخطى حاجز 110 مليون, لكن مازالت في المركز الثاني

بالتزامن مع الكشف عن مبيعات لعبة Red Dead Redemption 2 كشفت شركة Take-Two اليوم عن مبيعات لعبة GTA 5 التي مازالت رغم صدورها منذ اكثر من 5 سنوات تنافس بين العاب الجيل الحالي و قد اثبتت الارقام ذلك حيث اعلنت Take-Two ان مبيعات اللعبة قد تخطت حاجز 110 مليون نسخة حتى يومنا هذا.

ماذا يعني هذا؟ Take-Two اعلنت في نوفمبر من العام الماضي ان مبيعات اللعبة قد بلغت 100 مليون نسخة و هذا يعني ان اللعبة قد تمكنت منذ نوفمبر الماضي اي خلال 6 شهور فقط من بيع اكثر من 10 مليون نسخة, رقم ضخم مازالت تحققة لعبة GTA 5 التي صدرت منذ عام 2013 و الفضل يعود في هذا النجاح الى عدة اسباب.

السبب الاول الشعبية الكبيرة التي تمتلكها سلسلة GTA على مر السنين و القاعدة الجماهيرية الكبيرة لها بينما يكمن السبب الثاني في اطلاق اللعبة على جيلين متتالين بجانب الحاقها باطلاق نسخة الحاسب الشخصي و هذا بحد ذاته دفع مبيعات اللعبة بشكل كبير و السبب الثالث و الاخير هو الدعم المستمر بالمحتوى المتجدد للعبة و الذي تلقته طوال السنوات الماضية بشكل مجاني جعل طور الاونلاين يقدم متعه مستمرة و متجددة لجمهور اللعبة الذي التزم مع اللعبة طوال السنوات الماضية.

رغم ضخامة الرقم الذي وصلت اليه لعبة GTA 5 الا انها لم تتمكن حتى الان من احتلال عرش اقوى الالعاب مبيعا على مر الزمان حيث مازالت لعبة Minecraft تحتل المركز الاول بعدد 155 مليون نسخة مباعة حول العالم و لكن اذا بقيت مبيعات لعبة GTA 5 تنموا بهذا المعدل المتسارع فسوف تتخطى هذا الرقم في وقت ليس طويل.

لعبة GTA 5 متوفرة حاليا على اجهزة الجيل الحالي و الجيل السابق بجانب الحاسب الشخصي و يمكنك الاطلاع على جميع تغطياتنا الاخبارية للعبة هنا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button