مشغل الوسائط وخدمة البث BBC iPlayer متوفر الآن على جهاز بلايستيشن 5 ..

تعتبر خدمة BBC iPlayer من الخدمات التلفزيونية المجانية والمرخصة الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وذلك لأنها توفر حرية الوصول إلى المحتوى المباشر والمحتوى عند الطلب لشبكة بي بي سي بالإضافة الى الشبكات التابعة لها، وهي خدمة توفرها هيئة الإذاعة البريطانية من خلال خدمة iPlayer الخاصة بهم، حيث كانت الخدمة متوفرة على جهاز بلايستيشن 4، ولم تتوفر على أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 سوى قبل لحظات.

حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في بينان لها:

نحن نعمل دائمًا على إتاحة iPlayer عبر العديد من المنصات قدر الإمكان، ويسعدنا إضافة بلايستيشن 5 إلى أكثر من 15000 جهاز حيث يتوفر فيه BBC iPlayer بالفعل.

سيتمكن مستخدمو بلايستيشن 5 من مشاهدة أفضل العروض من BBC، بما في ذلك Showtrial، و The Outlaws من بطولة كريستوفر والكن.

يمكنهم أيضًا الاستمتاع بمجموعة كاملة من أجزاء مسلسل Doctor Who – حيث تصل هذه السلسلة الخاصة Doctor Who: Flux إلى نهايتها المثيرة يوم الأحد، بالإضافة إلى أنه يمكنهم العودة إلى الطبيعة مع لعبة The Mating من Sir David Attenborough، والتي ستكون متاحة للمشاهدة على PS5 بتقنية Ultra HD المذهلة.

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية

 مع خدمة BBC iPlayer، يمكن للاعبين كذلك مشاهدة مباريات الدوري الممتاز و البرامج التلفزيونية الأخرى، وحتى الاستماع إلى محتوى الراديو، حيث يمكن العثور عليه بالانتقال إلى علامة تبويب الوسائط على الشاشة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5 واختيار BBC iPlayer من قسم “جميع التطبيقات”.

وكما ذكرنا فإن تطبيق iPlayer متاح بالفعل على بلايستيشن 4، لكن اللاعبين الذين قاموا بالترقية إلى بلايستيشن 5 وجدوا أنه لم يعد بإمكانهم الوصول إلى التطبيق، وفي نفس الوقت التطبيق كذلك متاح بالفعل على أجهزة الجيل الجديد لمايكروسوفت اكسبوكبس سيرز، وكذلك أجهزة الجيل الماضي اكسبوكس وان.

التطبيق في الوقت الحالي متاح فقط لأصحاب الحسابات البريطانية، ومن المحتمل أن يتوفر في المناطق الأخرى في المستقبل القريب.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى