لعبة Chief Almighty سرقة في وضح النهار لتصميم غلاف God of War وألعاب أخرى شهيرة

لسنوات طوال، أبدعت الصين في سرقة حقوق الملكية الفكرية من الولايات المتحدة و أوروبا، وحتى دول الشرق الأوسط أحياناً، وهي كانت ولا تزال غير عابئة بالقوانين الدولية الخاصة بحماية الملكية الفكرية من القرصنة التي وقعت عليها معظم دول العالم بدون استثناء، ومع الأسف استطاعت الصين من خلال هذه الانتهاكات بأن تحقق مكاسب اقتصادية ومادية لسنوات عديدة، حيث أصبحت هذه السرقات واقع لا مجال للشك فيه، وذلك لأن دولة الصين هي المصدر الأول للبضائع المقلدة في العالم، لدرجة أن مصطلح البضاعة الصينية أصبح مرادفا للبضاعة المقلدة، وصناعة ألعاب الفيديو هي كذلك ضحية أخرى لهذه الأفعال الغير قانونية، ولعبة Chief Almighty نموذج على ذلك.

قام الناشر المعروف بإسم Yotta games والذي تموله العديد من الشركات الصينية المجهولة المصدر في وقت سابق بإصدار لعبة المحاكاة Chief Almighty خلال  عام 2018 على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وهي لعبة تم وصفها بالآتي:

هي لعبة عملت على إعادة إنتاج معارك من حقبة ما قبل التاريخ، لتمنحك مواجهات قبلية تعود إلى تلك الحقبة. إلعب دور محارب يعمل على حماية قبيلته وقتال القبائل الأخرى التي ترغب في الاستيلاء على منطقته.

Yotta games

واستمرت اللعبة في الصعود بشكل تدريجي بأن تصبح واحدة من أكثر الألعاب تحميلاً، وبدأت تقييماتها “المشكوك فيها” بالصعود، حتى أصبحت إعلاناتها هي ولعبة Mafia City تجتاح هواتفنا الذكية وتزعج ملايين المستخدمين حول العالم، بسبب إجبارهم على مشاهدتها مقابل الاستمرار في لعب بعض الألعاب المجانية، أو مقابل الحصول على بعض المزايا.

وبدون خجل، أو مراعاة لأدنى الأعراف الأخلاقية التجارية حول العالم، قام ناشر هذه الألعاب Yotta games بقرصنة أفكار العديد من الألعاب الشهيرة من شركة سوني والشركة الفرنسية يوبيسوفت، بل وصل الأمر الى سرقة أفكار الأغلفة الرسمية لعناوين شهيرة سترونها أمامكم الآن، وذلك من أجل التسويق للعبة Chief Almighty التي ليس لها أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بفكرة تلك الألعاب، ولكن الأمر يبدو بشكل واضح بأنه سرقة علنية من أجل جذب الانتباه.

كوري بارلوغ مخرج لعبة God of War لم يفوت الفرصة من أجل التعليق حول هذه السرقة، ولكنه بالطبع اختار جانب السخرية من الأمر، حيث غرد عبر شبكات التواصل الاجتماعي بأن تصميم غلاف لعبة Chief Almighty يبدو أفضل من تصميم غلاف لعبة God of War 2008 🤣.

شاركونا آرائكم حول هذه السرقات العلنية في وضح النهار من خلال قسم التعليقات أدناه..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى