تقرير | هل خدعتنا كابكوم ببيع Resident Evil 3 Remake بالسعر الكامل 60 دولار!

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الثاني Resident Evil 2 Remake، كنا متشوقون للغاية من أجل صدور Resident Evil 3 Remake، وذلك ورغم تمتعها برسومات محسنة، وطريقة لعب متميزة ومعاد تطويرها بشكل كامل، إلا أنه لا يخفى على أحد بأنها لم تكن بتلك المتعة التي خضنا تجربتها بالجزء الكلاسيكي الماضي، حتى أن اللاعبين عبروا عن سخطهم بإعطائها تقييمات لم تتجاوز 6.5 من 10 على موقع Metascore.

أكثر الأشياء التي ازعجت اللاعبين هو العمر القصير للعبة الذي لم يتجاوز متوسط 5 ساعات، فقد افتقدت الى العديد من العناصر مقارنةً بالإصدارة الأصلية، مثل منطقة برج الساعة، وبعض الألغاز، وتجاهل خريطة كاملة للعبة Resident Evil 3 الأصلية في نسخة Remake، ورغم ذلك فاللعبة صدرت بسعر 60 دولار، ولم تحصل على أي تخفيضات سوى مرات محدودة، وبشكل جزئي.

مستندات جديدة تم تسريبها على الانترنت، تفيد بأن شركة كابكوم المطورة للعنوان كانت على دراية تامة بأن عدد ساعات لعب Resident Evil 3 Remake قصير للغاية بالنسبة للعبة ستباع بـ 60 دولار، قسم التسويق في الشركة حذر من ذلك، وعبر عن مخاوفه من قرار بيعها بذلك السعر، وأوصى الفريق بإصدار اللعبة بسعر أقل، رغم أن العنوان الأصلي كان يستغرق من 5 الى 6 ساعات من اجل إكماله، وتابع معلقاً على ذلك:

بغض النظر عن طول العنوان الأصلي، فإن 5-6 ساعات تعتبر هزيلة جدًا للعبة لاعب واحد، ونحن نوصي بنطاق سعر أقل.

لقد تم الحديث كثيرًا عن جزئية حجم طور اللاعب الفردي، وبصرف النظر عن اللعبة تمتلك طور Resident Evil: Resistance متعدد اللاعبين، ولكن هل هناك أي أوضاع لعب أخرى جديدة أو ميزات مخطط لها الى جانب طور اللاعب الفردي؟ 

قسم التسويق لدى شركة كابكوم

Resident Evil 3
Resident Evil 3

مع الأسف ورغم خطورة قرار الشركة، لأنه حينها بالغت في إصدار أنغام وتكتيكات تسويقية رنانة في ترويج سعرها، معللة ذلك بأن قاعدة المعجبين الكبيرة مستعدة لدفع ذلك السعر منذ البداية، وأن اللعبة تحتوي على عناصر قابلة للاكتشاف في مدينة Raccoon City، وتتميز بمهام جانبية، رغم أن ذلك لم يكن حقيقياً كما وصفته الشركة.

على كل حال، تلك الخطوة كانت من الممكن أن تودي بانتعاشه شركة كابكوم الأخيرة الى الهاوية مرةً أخرى، حيث لم تتمكن Resident Evil 3 Remake من الوصول الى مبيعات Resident Evil 2 Remake التي باعت 8 ملايين وحدة، أو الجزء الأخير Resident Evil Village الذي لم يمضى على إصداره سوى أقل من عام وباع حوالي 5 ملايين نسخة، بالاضافة الى ذلك يعتبر العنوان الأبرز لنيل لقب لعبة العام.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button