شاهد كيف تشهد Minecraft أضخم مشروع قام به اللاعبين على الإطلاق، مدينة كاملة

اتحاد اكثر من 2730 لاعب لتصميم عالم واحد متكامل..


ليس من باب المبالغة القول أن لعبة البقاء والبناء الشهيرة Minecraft المعروفة في اوساطنا كلاعبين عرب ماينكرافت، بأنها اللعبة التي تمتلك أكبر قاعدة جماهيرية على الإطلاق. حيث شهد عام 2021 وحده وصول اللعبة الى 141 مليون مستخدم نشط شهريًا.

اللعبة نجحت في أن تجعل اللاعب الكبير يلعبها قبل الصغير، فقد استطاعت أن تزيل معظم الفوارق العمرية وتوحدها في عالم رقمي واحد مليء باللاعبين الموهوبين وأصحاب الابداع الذي تجسد مؤخراً في قيام 2731 لاعباً بالعمل على المشروع الأضخم على الاطلاق في عالم لعبة المكعبات هذه.

هذا المشروع العملاق عبارة عن بناء مدينة New York “نيويورك” الأمريكية ويحمل اسم Build the Earth. ويضم أكبر فريق على الإطلاق الذي يتكون كما اسلفنا من 2731 عضوًا حول العالم. وهم مكرسين لهدف واحد فقط وهو إعادة بناء مدينة نيويورك على مقياس 1:1 حيث تمثل كل كتلة بناء من Minecraft مترًا مكعبًا واحدًا في العالم الحقيقي.

كيف بدأت الفكرة في عالم Minecraft

قائد هذا المشروع العملاق هو مبرمج ولاعب يبلغ من العمر 21 عامًا من مدينة فرانكفورت، ويحمل الاسم المستعار Minefact في لعبة ماينكرافت. أراد في السابق بناء الحي الذي يسكنه في المدينة الألمانية في أواخر عام 2019، وقام بإنشاء مخطط تقريبي للمباني باستخدام بيانات خرائط Google.

إلا أن الصدفة جعلته يقوم بدمج مشروعه مع المشروع الأكبر Build the Earth. وذلك لان بيانات خرائط الشوارع في مدينة نيويورك أفضل وأكثر وضوحاً من فرانكفورت. مما جعله يقوم بتأجيل مشروعه الأول، والبدء بالمشروع الجديد في بدايات عام 2020 في الفترة التي شهدت بداية ظهور وباء جائحة كورونا.

اللاعب والمبرمج Minefact تحدث حول بدايات هذا المشروع الى موقع curbed وقال:

كان الجميع محاصرين داخل منزلهم، ولذا بدأ الناس في الالتقاء داخل اللعبة، في هذه الحياة الواقعية الجديدة حيث يمكنهم إنشاء العالم الذي عرفوه في الخارج.

لذلك فهو يشبه إلى حد ما عالم الميتافيرس metaverse ولكن فقط بأسلوب مختلف منخفض المستوى.

اللاعب Minefact

أشار Minefact الى أن فترة بدايات المشروع شهدت تسجيل الآلاف من الأشخاص الذين رغبوا في التطوع من أجل اكماله. حيث تم وضع الطوبة الأولى لهذا المشروع العملاق من خلال اختيار inefact النصب التذكاري لمبنى التجارة العالمي 11 سبتمبر المحاط بالأشجار.

عقبات في بداية المشروع

ورغم التعقيدات الكبيرة التي واجهها اللاعبون في هذا المشروع، بسبب كبر مساحة الخريطة والاسقاطات التي أظهرت الكثير من التشوهات والفوضى والعشوائية التي ظهرت في بداية المشروع. توقف المشروع مؤقتاً من أجل تطوير اسقاط جديد أطلق عليه اسم Airocean.

هذا الاسقاط الجديد جاء بمساعدة عالم رياضيات متخصص في إسقاطات الخرائط. وبعد فترة وجيزة استؤنف مشروع البناء مرةً أخرى بحلته الجديدة. وأصبحت الخوادم بالكاد تستطيع تحمل أعداد اللاعبين الذين يقومون بتسجيل الدخول والمشاركة في عملية البناء.

بعد مرور عامين على المشروع، أوضح Minefact:

أثناء عملية البناء نحن ندور حول مناطق مختلفة، ونعمل لمدة أسبوع في الحي الصيني، ثم أسبوع واحد في تريبيكا، وأسبوع واحد في Bowery ثم نعود إلى الحي الصيني. نحن نعمل دائمًا في مناطق متعددة في نفس الوقت لإبقاء الأمور ممتعة.

Minefact

من أجل اكمال عملية البناء، وصل الهوس عند بعض اللاعبين بالذهاب إلى بعض الأماكن المختلفة مثل المحطات والحدائق والمناطق الشهيرة وقاموا بالتقاط العديد من الصور لها. ورغم أن العديد من هم اكتفى بصياغة الأجزاء الخارجية للمباني بسبب استحالة اكمال جميع التفاصيل. إلا أنك ستجد بعض المباني تمتلك تفاصيل من الداخل والخارج على حد سواء.

في النهاية، ورغم أن المشرفون الرئيسيون على مشروع Minecraft العملاق لم يذهب أي منهم الى مدينة نيويورك على الإطلاق. هم “Minefact و D3cent و Bobert” إلا أنهم يأملون في زيارتها في وقت ما في القريب العاجل.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى