سبنسر: من الممكن ان تبقى Bungie ضمن استيديوهات اكس بوكس في الوقت الراهن

في تصريحات جديدة لرئيس قسم اكس بوكس في مايكروسوفت فل سبنسر قال خلالها انه في البيئة الجديدة لشركة مايكروسوفت واستيديوهات اكس بوكس كان من الممكن ان يسمح لهم بالاحتفاظ بشركة Bungie.

لمن لا يعرف الكثير عن شركة Bungie فهي صاحبة الفضل الاول لظهور لعبة Halo عندما كان الشركة بحجم استيديو يعمل تحت مظلة شركة مايكروسوفت بعد الاستحواذ عليها عام 2000 وبعد سبع سنوات، سُمح لـ Bungie بالانفصال عن مايكروسوفت وأصبحت مرة أخرى شركة مستقلة مملوكة للقطاع الخاص Bungie LLC، بينما احتفظت مايكروسوفت بملكية عنوان Halo على اكس بوكس.

اعلان

خلال لقاء خاص مع موقع Axios تحديث سبنسر عن اسباب انفصال Bungie عن مايكروسوفت حيث علق على الامر قائلاً:

في ذلك الوقت كانت لديهم طموحات كبيرة. لقد باعوا أعمالهم مقابل مبلغ معين من المال. رأوا ما تحولت Halo. حسنًا ، استفادت مايكروسوفت أكثر مما استفاد Bungie من نجاح Halo. لا توجد قصة أخرى يمكن كتابتها هناك..

فل سبنسر

واضاف ان لدى فريق التطوير في Bungie فكرة مشروع جديدة وكبيرة يمكن ان تحقق نجاح كبير وهي لعبة Destiny لكن ارادت الشركة ان تحقق هذا النجاح بشكل منفصل ونحن نتفهم مدى اغراءات النجاح حسب حديث سبنسر.

وعندما تم سؤال سبنسر عما إذا كان يعتقد أن الانفصال عن مايكروسوفت أمر حتمي في ذلك الوقت، أو إذا كان بإمكانهم التمسك بهم في الوقت الراهن، فرد قائلاً: “هل يمكننا فعل ذلك اليوم؟ أعتقد أننا نستطيع..”

بالطبع شركة عملاقة مثل مايكروسوفت يمكنها ان تستحوذ على شركة مثل Bungie ومثال على ذلك عملية الاستحواذ الاضخم التي تمت في صناعة العاب الفيديو وهي صفقة شركة زينيماكس التي تمتلك تحتها عدة شركات اخرى ابرزها بثيسدا حيث تمكنت مايكروسوفت من اغلاق الصفقة مقابل اكثر من 7 مليار دولار. ولا نعتقد ان تكلفة ضم شركة صغيرة مثل Bungie ستتخطى هذا الرقم.

لكن السؤال هنا هل هذه التصريحات تحمل تلميحات بأن شركة مايكروسوفت تضع اعينها على Bungie وتنتظر الفرصة المواتية من اجل الاستحواذ عليها؟!

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار