جريمة قتل بشعة بحق 4 اشخاص ولعبة Fallout 4 في قفص الاتهام..

الجيل الماضي كنا نسمع العديد من الجرائم التي كانت ترتبط بألعاب الفيديو، ربما السبب يعود الى ارتباط لاعب بلعبة ما ومن ثم اراد ان يحولها الى شيء واقع او حدث ملموس، لدينا خبر سيء حدث قبل ايام في ولاية ميشيغان بأمريكا حيث تعرض 4 طلاب لاطلاق نار مباشر اودى بحياتهم على يد طالب اخر استلهم او استخدم لعبة Fallout 4 كقدوة له في جريمته المفجعة هذه حسب ادعاء الاعلام.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قتل أربعة طلاب في حادثة إطلاق نار جماعي في مدرسة أكسفورد الثانوية بولاية ميشيغان. تم القبض على إيثان كرمبلي البالغ من العمر 15 عاما فقط، ووجهت إليه تهمة القتل والإرهاب، ووجهت إلى والديه تهمة القتل غير العمد بزعم منح ابنهما إمكانية الوصول إلى السلاح المستخدم في القتل. كما أنهم متهمون بعدم التصرف بناء على إشارات تحذيرية بأن ابنهم كان يخطط لإطلاق نار جماعي متأثرا بلعبة Fallout 4.

أبلغ مسؤولو المدرسة عن إيثان للبحث عن الذخيرة  قيل أن والدته ردت بقولها أنها ليست غاضبة منه ولكن بدلا من ذلك قالت بأنه يجب عليه ان يتعلم كيفية الفرار من فعلة كهذه المرة المقبلة، على الرغم من كل هذه العوامل، فإن أقسام من وسائل الإعلام الأمريكية حرصت على نقل التركيز بعيدا عن ثقافة الأسلحة المتفشية، ووضعت اللوم على ألعاب الفيديو.

هناك تقرير من موقع Inside Edition منقولا عن موقع The Gamer حول إطلاق النار حيث القى باللوم على ألعاب الفيديو “الدامية”، وكيف ان القاتل استخدم جملة في اللعبة بشكل مخيف ليمجد بها فعلته، حيث قال “الآن أصبحت الموت، انا مدمر للعوالم” وهي جملة تعود الى احدى الشخصيات المشهورة في اللعبة.

لمن لا يعلم، اللعبة تجري احداثها في عالم مليء بالخراب بعد ان اندلعت حرب نووية ودمرت الارض، سيتوجب على اللاعبين النجاة والبقاء ومحاربة مختلف الاعداء والكائنات المتأثرة بإشعاعات القنابل النووية، وبالطبع ستبني البيوت والملاجئ وغيرها.

من وجهة نظري المتواضعة ارى ان المراهقين في الغرب عديموا المسؤلية والتصرف ودائما ما نرى الدفاع عنهم واجب بدلا من تربيتهم تربية صحيحة قائمة على الادب واحترام الذات والناس، الاهمال هو ما يقود طفل او مراهق او حتى بالغ للقيام بما قام به هذا المجرم وافظع حتى، لذلك لا تحاولون القناعي بأن لعبة فيديو بعيدة كل البعد عن فكرة او طريقة هذه الجريمة قد المت شاب مراهق عديم الاخلاق والتربية لارتكاب مثل هذا الفعل الشنيع، تعليقاتكم..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى