نظام مكافحة الغش الجديد للعبة Call of Duty Warzone سيقتحم اجهزة PC للاعبين

كشفت في وقت سابق من هذا العام شركة اكتفجين عن نظام مكافحة الغش الجديد للعبة Call of Duty Warzone الذي يعمل من خلال تطبيق منفصل Kernel Level Driver، حيث من المفترض ان يتم اطلاقه في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

النظام الجديد تم تطويره من خلال Team Ricochet التابع لشركة اكتفجين حيث يعتمد على العمل من خلال نواة منفصلة يتم زرعها في اجهزة الحاسوب الخاص باللاعب لرصد اي عملية غش يمكن ان يقوم بها.

سيتم في البداية زرع البرنامج الجديد في لعبة Call of Duty Warzone على ان يتم اطلاقه فيما بعد للعبة  Vanguard، بالطبع هذا النظام سيكون حصري للاستخدام فقط على نسخة الحاسب الشخصي PC من هذه الالعاب ولن يكون متاح في نسخة المنصات المنزلية.

وحسب ما علمنا به من خلال فقرة سؤال وجواب FAQ على موقع شركة اكتفجين الرسمي فان ادوات الغش الجديدة التي يستخدمها الكثير من اللاعبين على اجهزة PC اصبحت لا تتداخل مع ملفات اللعبة ابداً وبدل من ذلك يكون التطبيق خارجي مثبت على نفس الجهاز ويعمل بشكل منفصل بحيث يخدع انظمة كشف الغش الاعتيادية.

هذا الامر دفع المطور الى اعتماد هذا النظام الجديد الذي يتيح له الدخول الى جهاز الحاسب الشخصي للمستخدم والبحث بين التطبيقات ورصد ما اذا كانت هناك تطبيقات غش مثبته على الجهاز ام لا, وبعد ذلك سيتم فحص التطبيقات المشكوك فيها من اجل التأكد منها قبل اتخاذ قرار المعاقبة من عدمه.

هذا النظام ايضا حسب ما علمنا به من خلال نفس المصدر سيعمل فقط عند تشغيل لعبة Call of Duty Warzone في الخلفية وخلال اللعب بينما سيتم اطفائه بمجرد خروج المستخدم من اللعبة.

ايضا سيتلقى المستخدم رسالة عند تشغيل اللعبة للسماح بالتطبيق بالعمل علماً ان اللعبة لن تعمل في حال عدم اعطاء الموافقة لتطبيق مكافحة الغش بالعمل.

سيتم طرح برنامج مكافحة الغش هذا الأسبوع للاعبين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، قبل التوسع في جميع أنحاء العالم ، ولكن لن يكون متاح في نسخ الاجهزة المنزلية من اللعبة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى