سعر 70 دولار يصل الى العاب الحاسب الشخصي والبداية مع العاب سكوير انكس

على ما يبدو ان شبح الـ 70 دولار الذي بدأ يرهق مالكي اجهزة الالعاب المنزلية سينتقل الان الى العاب الحاسب الشخصي والبداية مع شركة سكوير انكس التي وضعت تسعيرة جديدة لالعابها القادم الى المنصة.

حسب ما ظهر على منصة Steam وايضا منصة Epic Games Store فقد بدأت سكوير انكس بعرض العابها الجديدة  Forspoken و Final Fantasy VII Remake Intergrade بسعر 70 دولار للعبة الواحدة.

اما فيما يتعلق باسعار النسخة الخاصة Digital Deluxe من هذه الالعاب فسوف يتم بيعها بسعر اعلى من السابق حيث سيبلغ سعرها حسب ما هو معروض على المنصات المذكورة 95 دولار، يذكر ان سكوير انكس كانت تعرض العابها السابقة بسعر 60 دولار.

مصدر الصورة موقع dsogaming.com

هذه الخطوة تأتي بعد ان تم رفع اسعار العاب الفيديو نسخة الجيل الجديد من الاجهزة المنزلية لتصبح 70 دولار بعد ان كانت تباع بسعر 60 دولار للجيل الماضي.

في العام الماضي، دافع الرئيس التنفيذي لشركة سوني جيم ريان، عن قرار شركتة برفع تسعيرة ألعاب بلايستيشن 5 من الطرف الأول الى 70 دولار مثل لعبة Demon’s Souls و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales Ultimate Edition.

وعندما تم توجيه سؤال الى ريان عما إذا كان يعتبر 70 دولار سعر عادل للعبة فيديو، قال:

نعم ، نعم ، بالفعل. إذا قمت بقياس ساعات الترفيه التي توفرها إحدى ألعاب الفيديو ، مثل Demon’s Souls مقارنة بأي شكل آخر من أشكال الترفيه ، أعتقد أن هذه مقارنة مباشرة للغاية.

بينما كان تعليق فل سبنسر رئيس Xbox حول الموضوع ذاته اكثر دبلوماسية حيث قال انه يمكن تسعير الأشياء بأي شيء نريد تسعيرها حيث سيقرر المطورين السعر المناسب لهم حسب نوع اللعبة.

اما تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two، الشركة الأم لروكستار فقد تكون الاكثر استفزازا للمستهلكين حين قال أنه يعتقد أن المستهلكين “جاهزون” لدفع 70 دولار مقابل الحصول على لعبة فيديو.

الكلمة الان للاعبين الذين يستخدمون اجهزة الحاسب الشخصي بشكل اساسي لممارسة العاب الفيديو، كيف ستكون ردة فعلكم بعد هذه الخطوة التي على ما يبدو انها ستتوسع لتضم المزيد من الالعاب والشركات في المستقبل؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى